الثلاثاء 14 مايو 2024

ترامب تعليقا على محاكمته: أمريكا تعيش حالة من التدهور السياسي

ترامب

عرب وعالم13-6-2023 | 22:45

دار الهلال

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بأن موكب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غادر منتجعه في طريقه إلى مقر المحكمة في فلوريدا.

وأضافت القناة أن ترامب قال تعليقًا على محاكمته: "أمريكا تعيش حالة من التدهور السياسي"، مضيفًا أن هذا اليوم هو الأكثر حزنًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وتابعت القناة أن موكب ترامب وصل مقر المحكمة الفيدرالية في ميامي لبدء المحاكمة.

وقال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن ترامب سيسلم نفسه للمحكمة الفيدرالية الأمريكية فيما يسمى بالتوقيف طواعية، لافتًا إلى أن هناك احتشادًا لأنصار ترامب أمام مقر المحكمة الفيدرالية في ميامي.

وأضاف أن هناك حالة من الانقسام والاستقطاب تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى السياسة، والشارع ما بين مؤيد لترامب ومعارض لمواقفه.

وأوضح أن تلك هي المحاكمة الأولى من نوعها لرئيس أمريكي سابق توجه إليه اتهامات فيدرالية جنائية، بمعنى أن تلك الاتهامات الفيدرالية تخص الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام.

وأشار إلى أن الاتهامات تتنوع ما بين انتهاك قوانين التجسس والتآمر والتحريض وإخفاء مستندات حكومية والتعامل معها تعاملًا غير رشيد، وتسريب محتوى الوثائق السرية الأمريكية من معلومات أمنية ودفاعية مهمة.

ونوّه إلى أن تلك الاتهامات إذا ما تم إثباتها على الرئيس السابق ترامب من الممكن أن تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة تزيد على 400 عام.

يذكر أن الاتهامات المُوجهة إلى دونالد ترامب، تتعلّق بسوء التعامل مع السجلات في مقر إقامته بولاية فلوريدا، إضافة إلى جهوده لمنع الحكومة من استعادة الوثائق السرية والإدلاء ببيانات كاذبة، وتضمَّنت معلومات عن القدرات النووية لكل من واشنطن ودول أجنبية، وجرى تخزينها في صناديق وتوزيعها في أنحاء منزله في فلوريدا، على الجانب الآخر استقال اثنان من محامي ترامب من القضية، مع العلم بأنه في حالة إدانة ترامب سيخضع للعقوبة فورًا.

Dr.Radwa
Egypt Air