الأحد 23 يونيو 2024

«رفع جودة حياة المواطن».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال المؤتمر الوطني للشباب

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات14-6-2023 | 16:25

أماني محمد

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في برج العرب بالإسكندرية، انعقاد المؤتمر الوطني للشباب، بحضور عدد كبير من الشباب وكبار رجال الدولة، حيث ألقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمة خلال المؤتمر تناول فيها استعراض المشروعات القومية المنفذة في البحيرة والإسكندرية وجهود الدولة لتحقيق التنمية في كل القطاعات.

تصريحات رئيس الوزراء

وتضمنت كلمة رئيس الوزراء، عددا من التصريحات المهمة منها:

حجم استثمارات الدولة في الإسكندرية والبحيرة خلال الثماني سنوات المنقضية تجاوز 812 مليار جنيه مستهدفة الإنسان والخدمات أيضا.

 زيادة عدد الفصول في الإسكندرية بنحو 21 % والبحيرة 18.5 %.

استثمار أكتر من 40 مليار جنيه في تطوير جامعتي الإسكندرية ودمنهور فضلا عن الجامعة المصرية اليابانية وهى مدينة علمية متكاملة وتجتذب كل الوافدين من الدول القريبة .

الدولة المصرية نفذت أكثر من 6 مجمعات للإنتاج الحيواني بمحافظة البحيرة، بطاقة استيعابية 110 ألف رأس ماشية / سنة، لإنتاج 66 ألف طن لحوم، بجانب تنفيذ 2 مجمع إنتاج ألبان بطاقة استيعابية 3 آلاف رأس ماشية لإنتاج 52.5 طن ألبان في اليوم.

نستهدف تطوير عدد من المتاحف والمقاصد السياحية الموجودة بالإسكندرية والبحيرة بأكثر من 6.7 مليار جنيه

تنفيذ 132 ألف وحدة سكنية بـ73 مليار جنيه بمحافظة الإسكندرية، منطقة «غيط العنب» التي تحولت إلى «بشائر الخير» في المحافظة وجاري تطوير 84 ألف وحدة حاليًا.

 

تطوير المتحف اليوناني الروماني بعد تطويره، وهناك توجيه رئاسي بعدم الانتهاء من تطوير المتحف فقط، بل المنطقة بالكامل وفي نهاية شهر سبتمبر سنكون انتهينا من تطوير المنطقة بالكامل.

جار تطوير العديد من المقاصد السياحية وتطوير وترميم مباني مدينة رشيد التاريخية مثل مبنى سراي الحقانية، وتطوير كورنيش رشيد والمرسى.

وتطوير مبنى محطة مصر وميدان المساجد وحدائق المنتزه بالإسكندرية وسيتمّ الافتتاح في أقرب فرصة ممكنة.

47% من سكان الإسكندرية كانوا يعيشون في مناطق غير مخططة.

 تستهدف من خلال المشروعات القومية رفع جودة حياة المواطن المصري.

لجنة على أعلى مستوى من الدولة لدراسة مباني الإسكندرية القديمة والعشوائيات وعدد من المباني ذات الخطورة لوضع حلول عاجلة لمعالجة الأزمة وطرح بدائل وفرص تدعيمها أو توفير سكن بديل لقاطنيها.