الجمعة 10 مايو 2024

وزير الاتصالات يغادر فرنسا عائدًا للقاهرة بعد المشاركة في معرض «فيفا تكنولوجي»

وزير الاتصالات

أخبار15-6-2023 | 19:54

دار الهلال

غادر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم عائدا إلى القاهرة في أعقاب زيارة دامت ثلاثة أيام شارك خلالها نيابة عن رئيس الجمهورية في أعمال معرض "فيفا تكنولوجي" VivaTech وهو إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية المهمة ويجمع الشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين لاستعراض أحدث الابتكارات الرقمية والتجارب الرائدة في المجال الرقمي.

وعقد عمرو طلعت ـــ على هامش مشاركته في فعاليات المعرض ـــ عددا من اللقاءات الثنائية، حيث التقى وزير الاتصالات والتحول الرقمي الفرنسي لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتكنولوجيات البازغة وخاصة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للتعاون.

واستعرض عمرو طلعت استراتيجية مصر الرقمية وجهود الدولة لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل، مؤكدا أهمية الاعتراف المتبادل بالتوقيع الإلكتروني بين البلدين بالأختام الرسمية على المستندات المتعلقة بالتجارة لتسهيل عملية التجارة بين الشركات في البلدين.

كما عقد لقاءات مع عدد من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون وفرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، بالإضافة إلى عقد لقاء مع مسئولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. 

وشهد عمرو طلعت توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة "فاليو" الفرنسية لإطلاق أكاديمية تدريب تركز على بناء القدرات الرقمية في برامج الأنظمة المدمجة في صناعة السيارات والقيادة الذاتية.

كما بحث الدكتور عمرو طلعت مع جيروم إينيك الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ في أفريقيا والشرق الأوسط والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذى لشركة أورنچ مصر، خطط أورنچ للتوسع في مصر في مجال بناء القدرات والتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتنفيذ برامج لبناء القدرات في مصر.

واختتم الدكتور عمرو طلعت لقاءاته في العاصمة الفرنسية بلقاء مع ستيفان لو كور الرئيس التنفيذي لشركة سيجولا Segula العالمية، حيث تناول اللقاء خطط الشركة لإنشاء مركز لها بمصر في مجال البرمجيات المدمجة.

Dr.Radwa
Egypt Air