الجمعة 17 مايو 2024

معلومات عن أصغر وأرخص شاحنة كهربائية مزدوجة المقصورة في العالم

الشاحنة

الهلال لايت 16-6-2023 | 13:46

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من اكثر الشاحنات غرابة فى العالم فإن Xian Mangia عبارة عن شاحنة كهربائية مزدوجة المقصورة تعمل بكامل طاقتها ولا تكلف أقل من 3000 دولار فحسب ، بل يمكن شحنها أيضًا إلى البيت بكل سهوله .

فكرة السيارة الكهربائية فائقة التكلفة التي يمكن توصيلها في المنزل بدلاً من التقاطها من الوكيل عالقة ، لأن هناك الآن مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية المختلفة للاختيار من بينها ، بما في ذلك شاحنة ذات مقصورة مزدوجة تكلفتها أقل من جهاز كمبيوتر متوسط ​​المدى. يمكن طلب Xian Mangia عبر الإنترنت من عملاق التسوق الصيني Alibaba ، مقابل 2920 دولارًا فقط وسيصل إلى باب منزلك في غضون 15 إلى 20 يومًا.

قبل أن تشعر بالحماس الشديد ، يجب أن تعلم أن Mangia ليست مثل الشاحنات ذات المقصورة المزدوجة التي اعتدت رؤيتها في بلدان مثل الولايات المتحدة ، أو حتى في أوروبا. يزن ما بين 680 كجم و 785 كجم ، اعتمادًا على الملحقات التي تختارها ، ويبلغ قياسه 3750 مم × 1450 مم × 1600 مم. هذا ليس الكثير من السيارات لهذه الفئة من المركبات ، ولكن مرة أخرى ، أنت تدفع فقط جزءًا بسيطًا من سعر شاحنة بيك آب حقيقية.

Xian Mangia القياسي هو سيارة كهربائية مكشوفة. لا يأتي حتى مع تكييف أو تدفئة ، ولكن إذا كنت ترغب في تضمينهما ، يمكنك دفع 320 دولارًا إضافيًا مقابلهما. يمكنك أيضًا اختيار بطارية فائقة الجودة تزيد من نطاق السيارة ، بالإضافة إلى فتحة سقف و "موسع المدى" الذي ، حسب فهمنا ، محرك تقليدي يتيح لك القيادة لمسافة 100 كيلومتر إضافية على 3 لترات فقط من الغاز. ومع ذلك ، فهذه كلها إضافات تدفع سعر Mangia نحو علامة 5000 دولار.

لا تشتهر الشاحنات ذات المقصورة المزدوجة بسرعتها تمامًا ، ولا يختلف Xian Mangia عن ذلك. تبلغ سرعتها القصوى 55 كم / ساعة (34 ميلاً في الساعة) وعزم دوران يصل إلى 100 نيوتن متر. من حيث النطاق ، تدعي الشركة المصنعة أن البطارية القياسية جيدة لحوالي 80 كيلومترًا ، وهو أمر لا يمكن الكتابة عنه في المنزل. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على نطاق أفضل من خلال الترقية إلى بطارية أفضل وأكثر تكلفة.

Xian Mangia ليست السيارة الأكثر رحابة في العالم. لديها أربعة مقاعد ، وهناك مساحة تخزين صغيرة في الخلف ، ولكن مرة أخرى ، لا يمكن مقارنتها بشاحنة بيك آب أمريكية قياسية. إنها أكثر من لعبة باهظة الثمن.