الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 11 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة التابعة للسكك الحديدية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات17-6-2023 | 17:56

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إنه تم تنفيذ 11 قرارًا لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لهيئة السكك الحديدية نطاق حي المنتزه ثان خط المعمورة رشيد؛ عبارة عن أسوار وأكشاك بالمخالفة للقانون.

ووفقا لبيان للمحافظة اليوم السبت وجه الشريف؛ سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية المهندسة جيهان مسعود؛ بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة بالتنسيق مع جهاز حماية أملاك الدولة ورؤساء الأحياء لتنفيذ حملات الإزالة ضمن المرحلة الثانية من الموجة 21.

وشدد الشريف؛ على جميع جهات الولاية ورؤساء الأحياء بأهمية المرور على الأراضي التي تم تنفيذ الإزالات بها لعدم السماح للمتعدين بالعودة مرة أخرى.

وفي سياق آخر، أعلنت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، أن قافلة "مؤسسة الابتسامة - مصر" قامت وبالتعاون مع مديرية الصحة بالإسكندرية، خلال الأربع أيام الماضية، بفحص 250 حالة لحالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، وإجراء 43 عملية جراحية، وتقديم علاج أسنان لـ328 حالة.

يذكر أنه تم عمل 43 عملية جراحية خلال القافلة بمستشفى رأس التين العام بواقع 11 عملية في اليوم الأول و16 عملية في اليوم الثاني و14 عملية في اليوم الثالث وعمليتين جراحتين اليوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa