الثلاثاء 7 مايو 2024

القليوبية تودع أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بالأفراح

جانب من الفعالية

محافظات18-6-2023 | 13:13

سليمان محمد

ودع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الفوج الثانى من حجاج الجمعيات الأهلية بعدد 45 حاجا، وذلك وسط فرحة عارمة من الحجاج وزغاريد المودعين.

وأعلن المحافظ أنه تم إطلاق الفوج الأول صباح الخميس الماضى بإجمالى 90 حاجا وحاجة من مدن بنها وكفر شكر وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية والعبور.

وأضاف المحافظ، أن العدد الإجمالى لحجاج الجمعيات الأهلية بلغ 233 حاجا، وقامت مؤسسة الحج بتعيين مشرف لكل أتوبيس وعقد ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج بالتنسيق مع مديرية الأوقاف. 

وتمنى المحافظ للحجاج السلامة خلال سفرهم  مقدما التهنئة للفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي هذ العام وتمنى لهم أداء المناسك بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام وأوصاهم باتباع الإرشادات والتعليمات التي تضمن سلامتهم في تنقلاتهم وأدائهم للشعائر وطالبهم بالدعاء لمصر وشعبها بالأمن والأمان والتوفيق والسداد.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين وإنهاء كافة المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة لإنهاء كافة الإجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر تسهيلا عليهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة.

Egypt Air