الأربعاء 15 مايو 2024

وزارة العمل توفر 3428 وظيفة في 10 محافظات

وزير العمل

أخبار19-6-2023 | 14:03

بسمة أبوبكر

 أعلنت وزارة العمل ، تلقي طلبات من 44 شركة قطاع خاص في 10 محافظات لشغل 3428 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات منها لذوي القدرات الخاصة؛ للتقديم عليها خلال يونيو الجاري.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة - وفقًا لبيان الوزارة اليوم- جميع المديريات بمتابعة هذه الوظائف لحين استلامها من راغبي العمل، وتحرير العقود مع صاحب العمل، وأن تتضمن بنودًا تحمي حقوق طرفي العمل "العامل وصاحب العمل".

وتتوافر هذه الوظائف في محافظات (القاهرة، ودمياط، والغربية، والسويس، وبورسعيد، والقليوبية، والشرقية، والبحر الأحمر، وسوهاج وأسيوط)، وتشمل التخصصات مهندسي مكتب فني، ومحاسبين، ومراقب جودة، وعمال إنتاج، وعضو فريق، ومندوبين توصيل، وأخصائيين اجتماعيين.

كما تشمل الوظائف مدرسين بجميع التخصصات، وأفراد أمن بمواقع مميزة، ومشرفي رياض أطفال، وكافة التخصصات الفندقية، ومهن التفصيل والحياكة، وفنيين، وسائقين وتخصصات أخرى.

وشمل الإعلان مجموعة من الوظائف لذوي الهمم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة بأجور مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم؛ تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

وكان وزير العمل قد وجه جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر هذه فرص. 

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، بجانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة. 

 

Dr.Radwa
Egypt Air