الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا: أعمال ترفيق المنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط ونجع حمادي ساهمت بزيادة إقبال المستثمرين

محافظ قنا

محافظات19-6-2023 | 15:58

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن أعمال ترفيق المنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط ونجع حمادي ساهمت بشكل كبير في زيادة إقبال المستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع الأجهزة التنفيذية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق المناطق الصناعية بكلاحين فقط ونجع حمادي وتذليل العقبات للانتهاء من أعمال الترفيق في أسرع وقت؛ لبدء تشغيل مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المُقام بمنطقة "هوّ" الصناعية بمدينة نجع حمادي بنظام فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب.

وأضاف أن نسب تنفيذ المشروع بالمنطقة الصناعية بقفط لشركة الخرافي بلغت 87.6%، ونسبة التنفيذ الفعلية لشركة الغاز 94%، ونسبة تنفيذ المشروع الفعلية بمنطقة "هو" بنجع حمادي للشركة الدولية 77%، ونسبة تنفيذ شركة الجيزة للكابلات 78.7% ونسبة تنفيذ شركة الغاز 94%.

وأوضح أن هذا المجمع يعد أكبر المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، حيث يقع على مساحة 74 فدانًا ويضم 28 هنجرًا تضم بدورها 420 وحدة صناعية بتكلفة مالية تصل إلى مليار و350 مليون جنيه ويوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل للشباب.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ قنا إن تطوير قطاع الصناعة وتنمية الاستثمار تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن المحافظة تستهدف التحرك على أرض الواقع للتعرف على حجم التحديات التي تواجه المستثمرين، وإيجاد حلول جذرية لها؛ لدفع عجلة الصناعة وزيادة المعدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع عدد من المستثمرين وأصحاب المصانع بالمنطقتين الصناعيتين "هو" بنجع حمادي، و"الكلاحين" بمركز قفط والمنطقة الحرة العامة بقفط، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها مع المستثمرين ورجال الأعمال لتذليل التحديات التي قد تقابلهم.

واستمع إلى مطالب المستثمرين وأصحاب المصانع، موجها مسئولي الجهات المختصة بدراستها وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب للمستثمرين لزيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air