الإثنين 13 مايو 2024

رئيس النواب: لجنة «6+6 » الليبية ستنتهي إلى تشكيل السلطة الشرعية في طرابلس

الجبالي

توك شو19-6-2023 | 20:31

حامد محمود

أوضح رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي الجبالي، أن لجنة 6+6 ستنتهي إلى تشكيل السلطة الشرعية في ليبيا.

وأكد في لقائه مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة ليبيا تاريخية وتعد الأولى من نوعها من برلمان آخر إلى البرلمان الليبي.

وأوضح أن الزيارة أسفرت عن لجنة صداقة دائمة بين المجاسين، كما تم توقيع بروتوكول تعاون في جميع المجالات ينص على تبادل الزيارات والخبرات.

وقال الجبالي في بداية حديثه، إن زيارته الحالية إلى ليبيا تمثل دعمًا للقيادة السياسية والشعب الليبي وإعلاءً  للمصلحة العليا للبلاد.

وأكد أن مصر نساند الشعب الليبي فيما يراه تحقيقيا لمصلحته وتدعم ما ينتهي اليه من خيارات سياسية، كما تعمل كذلك على تبادل الخبرات البرلمانية بينها وبين الأشقاء في ليبيا.

زار رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي مدينة بنغازي شرق ليبيا اليوم الإثنين على رأس وفد برلماني، حيث ألقى كلمة خلال جلسة رسمية لمجلس النواب الليبي.

وقال جبالي، الذي يزور ليبيا للمرة الأولى، إنه جاء لدعم البرلمان الليبي "في قيادة الحوار الليبي الليبي" باعتباره السلطة المنتخبة من الشعب.

 وشدد على دعم مصر سيادة واستقرار ووحدة ليبيا ومسار الحل السياسي للأزمة الليبية، وحق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة أراضيهم بعيدا عن الإيديولوجية أو القبلية التي تدفع إلى انقسام.

Dr.Radwa
Egypt Air