السبت 29 يونيو 2024

كواليس اختلافات وزير التموين مع البقالين حول منظومة السلع الغذائية

25-9-2017 | 18:22

 

لم يتسم اجتماع وزير التموين  والتجارة الداخلية ،الدكتور على المصيلحى ، مع الغرف التجارية وشعبة البقالين ، بالهدوء ، بل تعالت الأصوات والمطالبات داخل الاجتماع وخارجه ، حيث اعترض أعضاء نقابة بقالى التموين ، على استبعاد الوزير لحضورهم هذا الاجتماع ، بينما اعترض رؤساء الشعب فى الغرفة التجارية على عدم مشاركة البقالين أو أعضاء الشعب والاقتصار على رؤساء الشعب .

بينما وعد الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، بحل أزمة بقالي التموين، ومناقشة أمر رفع هامش الربح ،وسمح للبقالين باختيار السلع .

وأوضح أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة ، بعد حل مشاكل البقالين ،مؤكدًا أن المنظومة الجديدة ستلزم  بقالي التموين بدفع 50% من قيمة السلع التى يحصل عليها كتأمين .

واحتد "المصيلحي" فى هذا الأمر قائلًا :"اللى مش عاجبه الكلام يسيب المنظومة".

ومن جانبه قال ماجد نادى ، المتحدث بإسم نقابة بقالى التموين ، إنهم لم يحضروا اجتماع وزير التموين مع الغرف التجارية ، بشأن تحديد منظومة السلع التموينية ، وأنهم سيكونوا مجرد منفذ للقرارات التى خرجت فقط .

بينما قال ممدوح رمضان، المستشار الإعلامي لوزارة التموين، إن اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد تطرق إلى مناقشة المشاكل التى تواجه بقالي التموين مع رؤساء شعبة البقالين بالغرفة التجارية، واعتراضاتهم حول هامش الربح المحدد لبقالي التموين.

 

وأكد «رمضان»، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الوزير وعد بحل أزماتهم قبل تطبيق المنظومة الجديدة، مؤكدًا أنه تم طرح فكرة دفع بقال التموين 50 % من التأمين.

 

وأشار المستشار الإعلامي، إلى عدم وجود خلاف حول تطوير منظومة السلع التموينية من قبل البقالين، ولكنهم طالبوا برفع هامش الربح للبقال حتى لا يتعرضوا  للخسارة.