الأحد 28 ابريل 2024

السبت القادم.. أمسية شعرية «ياما ولاد» في الربع الثقافي

الأمسية الشعرية ياما ولاد

ثقافة20-6-2023 | 19:44

إسراء أبورحاب

السبت القادم.. أمسية شعرية "ياما ولاد" في الربع الثقافي

 

ينظم الربع الثقافي بشارع المعز لدين الله الفاطمي أمسية شعرية "ياما ولاد" يوم السبت القادم 24 من شهر الجاري يونيو وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً وتستمر الأمسية حتى الثامنة مساءً.

 

يأتي ذلك ضمن اطار البرنامج الثقافي لبيت الربع الذي يحتفي بشعراء العامية، ويشارك في الأمسية الشعراء، عبد الله محمد ألماظ صدر له ديوان شِعر بالعامية المصرية عنوانه ”يَكّ“ حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في شِعر العامية 2022، وفاز في مسابقة إبداع الجامعات على مستوى الجمهورية لعامي   2021، 2023.

محمد عوني محمد حصل على المركز الثاني في مسابقة إبداع الجامعات، جابر الأنصاري فاز في مسابقة إبداع للموسم 11 على مستوى الجمهورية، عمر هلال وحاصل على مركز أول على مستوى جامعة الإسكندرية في مسابقة الشعر المؤهلة لإبداع في شعر العامية 2022 ، عبدالرحمن رضا مركز أول في مسابقة شعر العامية على مستوى كلية الزراعة جامعة عين شمس لعامي ٢٠٢٢، ٢٠٢٣.

وفي تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال من بعض ضيوف الأمسية حيث صرح الشاعر عبد الله محمد ألماظ:- أرى أن أهمية فكرة الأمسية تتجلى في تسليط الضوء على المواهب الشبابية المميزة؛ التي جمعت بين عدد من المواهب جاءت من أماكن ومحافظات مختلفة يجمعهم حب الشعر والثقافة ويعد ذلك أيضا من أقوى الروابط بينهم.

 

كما صرح الشاعر جابر الأنصاري:- إن هذه الأمسية تمثل خطوة مهمة تضاف إلى مسيرتي الأدبية، كما تعرض تجارب شعراء جيلي الذي جاء من محافظات مختلفة للمشاركة والإفصاح عن الذات، ومن دواعي سعادتي أن يكون اسمي بجوار شعراء مبدعين ومتميزين

وأكد في تصريحه الشاعر محمد عوني:-الأمسية لأجل الشعر والفن وليست لها تذاكر أو مقابل مادي، لأجل إمتاع الجمهور وتخفيفًا عنه في ظل الظرف المادي الصعب الذي تمر به البلاد من أجل مشاريع التنمية والتعمير.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa