الخميس 16 مايو 2024

الإمارات وكينيا تؤكدان أهمية التعاون خلال قمة المناخ الإفريقية وCOP28

الإمارات وكينيا

عرب وعالم20-6-2023 | 21:32

دار الهلال

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كينيا أهمية تعزيز التعاون الوثيق خلال "قمة المناخ الإفريقية" و"مؤتمر الأطراف COP28" اللذين يشكلان فرصة سانحة للمجتمع الدولي للاتفاق على مسار مستقبلي يركز على الحلول العملية.

وقال وليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 في بيان مشترك بالتزامن مع منتدى الطاقة الأفريقي في العاصمة نيروبي، إن تغير المناخ يُعد من أكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم والذي يتطلب مواصلة العمل من أجل الوصول إلى أعلى الطموحات في نتائج ومخرجات قمة المناخ الإفريقية في نيروبي ومؤتمر الأطراف COP28.

وقال البيان:"يُعدّ تغير المناخ من أكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم، وسيكون كلٌ من "قمة المناخ الإفريقية" و"مؤتمر الأطراف COP28" من المحطات الرئيسة في هذا العام الذي سيشهد إجراء الحصيلة العالمية لتقييم التقدم في تحقيق أهداف اتفاق باريس، ويشكلان فرصة سانحة للمجتمع الدولي لكي يجتمع ويتفق على مسار مستقبلي يركز على الحلول العملية".

وأكد الجانبان عزمهما على تعزيز التعاون الوثيق بما يضمن نجاح "مؤتمر الأطراف COP28" و"قمة المناخ الإفريقية"، في تحقيق نتائج ملموسة للمناخ ولشعوب إفريقيا والعالم.