الإثنين 6 مايو 2024

جبالي يرفع الجلسة العامة للبرلمان حتى 9 يوليو

حنفي جبالي

برلمان21-6-2023 | 19:16

محمد حبيب- محمد إبراهيم

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود الانعقاد يوم الأحد الموافق 9 من شهر يوليو المقبل.

وقبيل رفع الجلسة، حرص رئيس المجلس على تقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

 

وعقد مجلس النواب يومي الثلاثاء والاربعاء جلستيه الثانية والخمسون، الثالثة والخمسون من الفصل التشريعي الثاني ــ دور الانعقاد العادى الثالث بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ، وبحضور ممثلين عن وزارات الثقافة، التعليم العالي والبحث العلمي، الصحة والسكان، التخطيط والتنمية الاقتصادية، الخارجية، الزراعة واستصلاح الأراضى، المالية، العدل، التموين والتجارة والداخلية، التجارة والصناعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البترول والثروة المعدنية، وممثلين عن هيئة الدواء المصرية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وبالجلستين تم الموافقة نهائياً علي الآتي:

1.مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترايدنت بتروليوم كومباني لتعديل إتفاقية الألتزام الصادرة بموجب القانون رقم 204 لسنة 2017 للبحث عن البترول وتنميته وإستغلاله في منطقة تنمية شرق عش الملاحة البحرية (منطقة مجاويش البحرية) بخليج السويس (ج.م.ع).

2. مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته وإستغلاله في منطقة تنمية شرق الزيت البحرية بخليج السويس (ج.م.ع).

3. مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته وإستغلاله في منطقة تنمية أشرفي بخليج السويس (ج.م.ع).

4.مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته وإستغلاله في منطقة رأس العش بخليج السويس (ج.م.ع).

5. قرارات السيد رئيس الجمهورية أرقام 170، 171، 212، 213 لسنة 2023.

وتم الموافقة في المجموع علي الاتي:

1. مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الجهاز المصرى للملكية الفكرية.

وختاماً رفعت الجلسة الأخيرة على أن تنعقد الجلسة القادمة صباح يوم الأحد الموافق  9 يوليو 2023.

Egypt Air