الأحد 28 ابريل 2024

جمهورية شبين يطالب اتحاد الكرة بالوفاء بوعوده لتطبيق دوري المحترفين

جمهورية شبين

ملاعب الهلال21-6-2023 | 21:03

أنس مصباح

طالب مجلس إدارة نادي الجمهورية بشبين برئاسة النائب أحمد الخشن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بالوفاء بوعوده من أجل تطبيق دوري المحترفين.

وقال نادي الجمهورية في بيان رسمي أن اتحاد الكرة مطالب الآن بالشفافية والوضوح والإعلان بشكل رسمي ومكتوب بالدعم المالي للأندية الصاعدة لدوري المحترفين خاصة وأن الاتحاد وعد الأندية قبل بداية الموسم بدعم مالي كبير للمساهمة في مصروفات النادي الكبرى المتوقعة في هذه المسابقة الجديدة.

وكان نادي جمهورية شبين قد نجح في الصعود لدوري المحترفين بعد موسم متميز قدم خلاله النادي نموذجا رائعا للنادي الشعبي الجماهيري ويرغب في خوض دوري المحترفين في حالة تحقق وعود اتحاد الكرة. ويشدد نادي الجمهورية على ضرورة وفاء اتحاد الكرة بوعده السابق بسداد عشرة ملايين جنيه لكل نادي من الأندية الشعبية المشاركة في هذه البطولة الجديدة.

أما في حالة فشل إتحاد الكرة بالوفاء بوعده، فإن ذلك يعد تلاعبا مرفوضا بالأندية خاصة الأندية الشعبية التى تأهلت لدوري المحترفين، وبالتالي فإن قرار إقامة المسابقة بدون دعم حقيقي يعد ظلما كبيراً للأندية الشعبية.

أما في حالة صدور قرار من إتحاد الكرة بإلغاء المسابقة الجديدة، فإن نادي الجمهورية يرفض بشكل واضح أن يكون الإلغاء بشكل مؤقت، ويطالب بأن يكون الإلغاء نهائيا وبشكل قاطع، فلا يجوز تأجيل القرار وتنفيذه في سنوات قادمة، وذلك لحفظ حق نادي الجمهورية الذي صعد بالفعل للمسابقة الجديدة.

كما يرفض نادي الجمهورية ما صرح به السيد عامر حسين عضو مجلس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات الذي فاجأنا بتأكيده تأهل الأول والثاني من دوري المحترفين للدوري الممتاز، على أن يخوض صاحب المركز الثالث دورة ترقى مع أوائل مجموعات القسم الثالث، لأن ذلك يخالف قرار الإتحاد بشأن دوري المحترفين ويعد التفافا على الموقف الحالي ومحاولة لإسكات الأندية الغاضبة من تطبيق دوري المحترفين.

وبناءً عليه يطالب نادي الجمهورية اتحاد الكرة بحسم موقفه في أسرع وقت، بما يضمن حقوق الأندية.

وكان نادي الجمهورية قد أوفد السيد المدير التنفيذي للنادي لحضور اجتماعات الأندية وشدد خلال الاجتماعات على المطالب السابق ذكرها في هذا البيان.

Dr.Randa
Dr.Radwa