الخميس 23 مايو 2024

بعد 62 عاما.. رجل يعثر على عائلته المفقودة ويكتشف مفاجآت سعيدة

هارفي شاكيل

الهلال لايت 21-6-2023 | 21:06

إيمان علي

وكأنه سيناريو لقصة فيلم مشوّق، تمكّن رجل من العثور على السيدة التي وجدته قبل  أكثر من 60 عامًا، وقد تم التخلي عنه في صندوق من الورق المقوى في يوم عيد الميلاد.

وتُرك هارفي شاكيل (62 عامًا) على لوح خرساني شديد البرودة عندما كان طفلًا حديث الولادة في 1960، وبعد ساعات، عثرت عليه فيرا وود خارج منزلها.

بعد عشرات الأعوام، استقبلته فيرا في منزلها، لكنه ظل يتساءل حول عائلته لأكثر من ستة عقود. والآن، تم لم شمل هارفي مع فيرا واكتشف أن لديه أختين و 16 أخًا غير شقيق.

وقال هارفي، من ويلتشير، وهو متزوج من فانيسا ولديه ولدان: "كانت الأشهر القليلة الماضية عاطفية للغاية. أشعر بالاختناق بمجرد الحديث عن ذلك".

وقبل أكثر من ستة عقود، عثر على طفل رضيع جميل بعيون زرقاء مهجورًا في صندوق من الورق المقوّى في هايز، ميدلسكس، وقامت الممرضات في مستشفى هيلينجدون القريب بتسميته كريستوبر، لكن والديه بالتبني أعادا تسميته لاحقًا باسم هارفي بعد تبنيه.

وفي العام الماضي، أطلق هارفي نداء في صحيفة ميرور لمحاولة تتبع والديه الحقيقيين، ولجأ أيضًا إلى برنامج على ITV بعنوان Long Lost Family: Born Without Trace للعثور عليهما.

وفي نهاية المطاف، قام Long Lost Family، الذي تقدمه دافينا ماكول ونيكي كامبل، بتعقب فيرا، وتقول فيرا: "عندما قابلته، انهرت سريعًا وكذلك فعل هو، شدني بين ذراعيه ليعانقني كثيرًا. قلت له: يمكنني الذهاب إلى قبري سعيدة الآن لأنني رأيتك".

وملأ العثور على فيرا الكثير من الفراغات لهارفي عن ماضيه. وكشفت نتائج الحمض النووي أن والدي هارفي ماتا واكتشف أن له شقيقتين أكبر منه سنًا لم ترغب إحداهما في الكشف عن هويتها، لكن شيري، من ديفون، كانت سعيدة بالعثور عليه.

وتقول شيري، التي تكبر هارفي بثلاث سنوات: "في البداية لم أصدق ذلك. لقد صدمت لأنه كان لقيطًا. شخص تم التخلي عنه كطفل رضيع بدون سجل ولادة أو اسم. إنه لأمر عجيب أنه نجا".

واكتشف هارفي أن والده كان له علاقات مع نساء مختلفات، مما أدى إلى إنجاب 19 طفلًا في المجموع. وتم تبني بعضهم، وبعضهم ذهب إلى منازل الرعاية بالأطفال، بحسب صحيفة ديلي ريكورد البريطانية.