الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الفيوم يكلف الأجهزة التنفيذية بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

محافظ الفيوم

محافظات22-6-2023 | 12:38

دار الهلال

كلف محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة التأهب بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، وتكثيف الحملات والتواجد الميداني لكافة القيادات التنفيذية، لتحقيق الاستجابة السريعة والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الخميس، بحضور وكلاء الوزارة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات الخدمية، والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.

ووجه المحافظ، بتكثيف عمل اللجان المعنية بالمرور على المزارات والمنشآت السياحية والمتنزهات الترفيهية، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بها، حفاظا على الصحة العامة، وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الشوادر ومنافذ بيع اللحوم، وأسواق الخضار والفاكهة، ومراجعة مخازن المواد الغذائية بشتى مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق بين مسئولي مجالس المدن والجهات ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها.

وأصدر تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أوالتشوين أو البناء وكذا التعديات على أملاك الدولة، وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ، بزيادة عدد فرق الطوارئ بقطاع الكهرباء للتدخل الفوري في حالة حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي وتأمين وصول التيار للمنشآت الحيوية مثل المستشفيات وغيرها، موجها بتشكيل غرف عمليات بجميع الوحدات المحلية والقطاعات المختلفة لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة.

وعلى صعيد متصل، أكد محافظ الفيوم أن رؤية مصر 2030 تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتفعيل الاستراتيجية القومية للسكان بما يتضمن النهوض بصحة المواطنين، من خلال وجود قيادة سياسية واعية تتبنى المنظومة الصحية، لافتا إلى أهمية دراسة أسباب الزيادة السكانية في كل قرية على حدة والتي تختلف تبعا للعادات والتقاليد من مكان إلى آخر.

وثمن المحافظ دور مديرية الصحة بالفيوم، لتحقيق المستهدفات المرجوة من برنامج "أسرة" الذي ينظمه قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

Dr.Radwa
Egypt Air