الأربعاء 15 مايو 2024

وائل محمد: مصر مليئة بالخيرات ونهتم حاليًا بالزراعة العضوية في أسوان والفرافرة

جمعية علماء مصر

أخبار22-6-2023 | 17:34

دار الهلال

أكد الدكتور وائل محمد رضا نائب رئيس جمعية علماء مصر والمتحدث الرسمي أن مصر مليئة بالخيرات ويجب التشبيك بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مع ما تبذله الحكومة من جهود لإحداث التنمية المنشودة وبذلك تكتمل أضلاع مثلث التنمية في أي دولة.

وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني لها دور كبير في خدمة المجتمع، وامتدت أهميتها لتشمل النواحي البيئية والاقتصادية والعمرانية والصحية والاجتماعية والثقافية.

وقال الدكتور وائل رضا -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الفترة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من بروتوكولات التعاون التي ستنفذ على الأرض مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين والمدارس والجامعات.

وأضاف الدكتور وائل رضا أن فكرة المزارع المتكاملة التي تراعي البعد البيئي بداية من الزراعة العضوية مرورًا بالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو المزج بينهما، ستسهم كثيرًا في خلق مجتمع بيئي متكامل الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب ومنها محافظة الوادي الجديد في مدينة الفرافرة ومحافظة أسوان وهي من المناطق التي من أولويات المجلس العمل في تلك المناطق لتعميرها وزيادة الرقعة الخضراء بها بصورة علمية، وسوف نقوم بفتح سوق للمستهلك المحلي وأيضا يتم تصديره للخارج كمنتج صحي وبيئي وآمن ونفخر عند وضع عليه علامة صنع في مصر.