السبت 4 مايو 2024

التأمينات تبدأ صرف معاشات شهر يوليو 2023 اليوم

صرف معاشات عيد الأضحى

تحقيقات23-6-2023 | 11:35

دار الهلال

 بهدف تلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع حلول إجازة عيد الأضحى، بدأ اليوم أول أيام صرف معاشات شهر يوليو 2023 في بشرى لأصحاب المعاشات، بعد تبكير موعد صرف المعاشات قبل العيد الأضحى2023، تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليصبح صرفها اليوم الجمعة  23 يونيو 2023.

 وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف المعاشات اليوم الجمعة 23يونيو 2023 من خلال الـ ATM الخاصة ببنك ناصر الاجتماعي، أو الخاصة بباقي البنوك، ومن خلال تطبيق فوري، أو صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية.

وسيبدأ صرف المعاشات يوم الأحد المقبل الموافق 25 يونيو2023، وفقا لوزارة التضامن الاجتماعي، لأصحاب المعاشات الذين يقومون بصرف معاشهم المستحق من خلال زيارة البنوك، والحصول على المعاش نقدا.

 زيادة المعاشات 
وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتم صرف المعاشات قبل العيد بزيادة 15%، والتي بدأ صرفها من إبريل الماضي، والتي سوف يتم صرفها للشهر الرابع على التوالى، وذلك لجميع مستفيدي المعاشات والبالغ عددهم 11 مليون، والذين يصرفون نحو 29 مليار جنيه شهريًا.

فيما حدد قانون التأمينات الاجتماعي والمعاشات المصدر بالقانون رقم 148 لعام 2019 شروط الاستفادة من نظام "المعاش الإضافي" وتعويض تأمين البطالة، ونص القانون على أنه يمكن للمشترك الذي يتلقى أجراً يتجاوز الحد الأقصى للاشتراك التأميني أن يطلب معاشًا إضافيًا من الهيئة مقابل دفع الاشتراك عن الجزء الزائد من الحد الأقصى للأجر، ويكون ذلك بنسبة لا تزيد عن مئة بالمائة من الحد الأقصى للأجر المسموح به للاشتراك.

الخدمات الإلكترونية 
وأتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خدمات إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لها، ذلك تسهيلًا للمواطنين المؤمن عليهم، أو أصحاب المعاشات، والمستفيدين، إمكانية الحصول على الخدمات التي يرغبون فيها، ومنها (استعراض ملف زيادة المعاشات، وخدمة طلب معاش استثنائي، وبذلك بزيارة الموقع الإلكتروني.

أماكن صرف المعاشات 
 أما بالنسبة لأماكن صرف المعاشات،  يتم صرف المعاشات للمواطنين من خلال عدة طرق كما يلي:
1- البريد المصري.
2- منافذ شركة فورى.
3- فروع بنك ناصر الاجتماعى.
4- بنوك القرى.
5- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
6- البنوك التجارية.
7- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

Dr.Randa
Dr.Radwa