الخميس 9 مايو 2024

صياد يشكل علاقة صداقة من نوع خاص مع تمساح طوله 4 أمتار

التمساح

الهلال لايت 24-6-2023 | 19:12

ميادة عبد الناصر

حقق صياد شهرة واسعة على السوشيال ميديا بعد انتشار قصه حيث يدعيالصياد الإندونيسي أنه شارك في صداقة مع تمساح من المياه المالحة يبلغ طوله أربعة أمتار لأكثر من 20 عامًا.

أصبح أمبو البالغ من العمر 59 عامًا ، وهو صياد من مدينة بونتانغ في شرق كاليمانتان بإندونيسيا ، أحد المشاهير إلى حد ما في بلاده بسبب صداقته غير العادية مع تمساح عملاق بالمياه المالحة يُدعى ريزكا. كان الزاحف العملاق جزءًا ثابتًا من حياة أمبو على مدار الـ 26 عامًا الماضية ، منذ أن وضع عينيه عليها لأول مرة في مياه Pupuk Kaltim. كان حجمها حوالي متر واحد فقط في ذلك الوقت ، ولم يهتم بها كثيرًا وهي تسبح عبر قاربه ، لكن عندما لاحظ أنها تتبعه إلى المنزل ، أمسك أمبو ببعض الطعام وألقاه في الماء. كانت تلك بداية صداقة جميلة امتدت لـ 26 عامًا ومن يدري كم عدد الآخرين في المستقبل.

قال أمبو ركضت إلى ريزكا لأول مرة عندما كنت على متن قارب يمر عبر مياه منطقة Pupuk Kaltim منذ 23 عامًا". فى طريقى للمنزل. [لكن] لاحظت أن التمساح اتبعت السفينة إلى المنزل. حتى أنني رأيتها بجوار القارب ، الذي أسميته أيضًا رزقة. اتصلت بها لأعطيها شيئًا لتأكله ، وقد جاءت. وهي تفعل ذلك منذ ذلك الحين ".

وأضاف أمبو: "إذا لم أراها لمدة يومين أو ثلاثة أيام ، سأبحث عنها". "أنا أعاملها كطفلي."
على مر السنين ، أصبح هذان الصديقان غير المتوقعين قريبين جدًا. غالبًا ما تطفو رزقا بالقرب من قارب أمبو عندما تراه ، ولا تذهب بعيدًا حتى يضربها على ظهرها لفترة من الوقت. كما تزور منزله كلما شعرت بالجوع ، ويسعده أن يرميها شيئًا لتأكله.

"عادة ما أعطي رزقة ثلاث دجاجات. قال أمبو: "بمجرد أن تتغذى ، تسبح بعيدًا". عندما أغادر القرية ، يجب أن أخبر جيراني بإطعام رزقة أثناء ذهابي. كان علي أن أجعل الجيران يعتنون برزقة بعد أن أخبرتني زوجتي ذات مرة أن التمساح جاء عندما كنت بعيدًا ".

عندما كان أمبو بعيدًا لمدة عامين تقريبًا ، حيث كان يعمل في ساماريندا ، عاصمة المقاطعة ، طلب من الصيادين المحليين رعاية رزقة من أجله ، وكانوا يرمون التمساح الذي يصطاده بعضهم عندما يروها. منذ ذلك الحين ، أصبحت رزقة جزءًا من المجتمع ، ويعتبرها الناس وصية عليهم.

يدعي أمبو أنه يحب رزقا كما لو كانت طفلته ، وعلى الرغم من أنه يعترف بأنه لا يزال يخشى الجلوس بالقرب من تمساح يبلغ طوله أربعة أمتار يمكن أن يبتلعه بالكامل ، فهو على استعداد لوضع حياته على المحك. اسم صداقتهم.

قال الصياد: "بالتأكيد الخوف موجود ، لكن أسلافي اعتقدوا أنه يمكن للمرء أن يرتبط بالتماسيح والحيوانات الأخرى كما لو كانت لدينا علاقات عائلية معهم".

Egypt Air