الجمعة 3 مايو 2024

قرقاش: الحل السياسي للأزمة الأوكرانية أصبح أكثر إلحاحًا

أنور بن محمد قرقاش

عرب وعالم24-6-2023 | 19:42

دار الهلال

علق أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، اليوم، على تطورات الأزمة الأوكرانية.

ونشر قرقاش تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم السبت، أوضح من خلالها أن التطورات الخطيرة التي تشهدها روسيا في حاجة إلى حل سياسي يعالج الأزمة الأوكرانية، وأن هذا الحل السياسي أصبح أكثر إلحاحا من ذي قبل.

وشدد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي على أن "الحلول السياسية لم تعُد خيارا بل ضرورة لتفادي الصراعات وانعكاساتها السلبية على مسارات الاستقرار والتنمية في العالم".

يأتي هذا في وقت تتعامل فيه الأجهزة الأمنية الروسية مع دعوة للعصيان المسلح أطلقها مؤسس شركة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين بزعم أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، وهو ما نفاه الأخير.

وقامت إدارة التحقيقات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بفتح قضية جنائية ضد بريغوجين بموجب المادة 279 من القانون الجنائي بسبب تنظيم "تمرد مسلح".

وتقدم وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية وحرس روسيا تقارير للرئيس فلاديمير بوتين على مدار الساعة حول الإجراءات المتخذة بعد تعليمات رئيس الدولة المتعلقة بمحاولة التمرد المسلح.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، التمرد المسلح الذي أعلنه مؤسس شركة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين بأنه "جريمة خطيرة وطعنة في الظهر"، موجها الجيش بتحييد المتورطين في هذا التمرد.

Dr.Randa
Dr.Radwa