الإثنين 29 ابريل 2024

حاكم مقاطعة روستوف الروسية على الدون: الوضع جيد والخدمات تعمل بشكل طبيعي

فاسيلي جولوبيف محافظ روستوف

عرب وعالم24-6-2023 | 21:25

دار الهلال

قال فاسيلي جولوبيف محافظ روستوف على الدون، إنه موجود في روستوف وكل المؤسسات العامة في المنطقة تعمل بشكل طبيعي بما في ذلك المؤسسات الطبية والشركات الصناعية والغذاء والوقود متوفران

وأضاف المحافظ على قناته في تيلجرام: " أنا موجود في روستوف، على اتصال دائم بممثلي خدمات الطوارئ بالمنطقة. وسائل النقل العام تعمل كالمعتاد وكذلك المؤسسات التعليمية وخدمات الإسعاف وكافة الخدمات في المنطقة".

وأشار المحافظ إلى أن المؤسسات الصناعية والتجارية تعمل أيضا دون توقف، ويوجد في المدينة مخزون كاف من المنتجات الغذائية والوقود التي يتم تجديدها بانتظام. وحث جولوبيف مرة أخرى سكان روستوف على توخي الحذر وعدم مغادرة منازلهم والابتعاد عن المعدات العسكرية والأفراد المسلحين.

ويشار إلى أن قوات شركة الحراسة الخاصة "فاجنر" قامت الليلة الماضية بالاستيلاء على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية بالجيش الروسي الموجود في روستوف على الدون. وفي المدينة انتشرت مجموعات من المسلحين ونصبت نقاط تفتيش على مداخل ومخارج المدينة.

وحدث كل ذلك على خلفية تصريحات يفغيني بريجوجين مؤسسس "فاجنر"، التي زعم فيها بأن الجيش الروسي قصف بالصواريخ والقنابل معسكرات "فاجنر".

ودحضت وزارة الدفاع الروسية وكذلك جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هذه المزاعم. وتم فتح قضية جنائية بحق بريجوجين بتهمة تنظيم تمرد مسلح.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa