الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم.. رئيس الوزراء يصطحب نظيره الهندي في جولة بـ الأهرامات

رئيس الوزراء المصري ونظيره الهندي

تحقيقات25-6-2023 | 16:53

نور الدين نادر

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأحد 25-6-2023، ومنها، اصطحاب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، في جولة بمنطقة الأهرامات بالجيزة، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها إلى مصر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وحرص رئيس وزراء الهند على التقاط الصور التذكارية، والاستماع إلى شرح حول أبرز معالم المنطقة، للتعرف على القيمة التاريخية والحضارية لها.

وفي ختام الجولة أهدى رئيس الوزراء وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى الضيف الهندي ، مستنسخاً لقناع توت عنخ آمون، كتذكار يعبر عن الحضارة الفرعونية القديمة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ما بعثه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى أندريه نيرينا راجولينا رئيس جمهورية مدغشقر؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان أكاديمية السويدي الفنية STA عن فتح باب التقديم الإلكتروني للعام الأكاديمي الجديد 2023/2024 بفروعها في العاشر من رمضان والسادات من خلال الرابط التالى: https://sqr.co/STA2023/.

وقال المهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأمناء، إن الأكاديمية تهدف إلى تطوير مجال التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعداد جيل جديد من المهنيين والفنيين قادرين على اقتحام سوق العمل المحلي والدولي من خلال تقديم جودة تعليم متميز وفقا للمعايير الدولية.

وأكد أن الأكاديمية استطاعت خلال 10 سنوات إنشاء 4 مدارس على مستوى محافظات الشرقية والمنوفية وبورسعيد، تخرج فيها أكثر من 1000 طالب، تم توظيف 80% منهم في مجالات وتخصصات مختلفة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الهيئة العامة للرعاية الصحية خطتها للتأمين الطبي خلال فترة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك في إطار الحرص على توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن ذلك يأتي اتساقًا مع خطة وزارة الصحة والسكان لتأمين الخدمة الطبية للمواطنين خلال فترة الاحتفالات بالأعياد، مؤكدة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والتخصصية التابعة لها وكذلك وحدات ومراكز طب الأسرة، وذلك بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل (بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية وجنوب سيناء).

وأوضحت أنه تم تنظيم جداول الأطباء والتمريض بكافة الأقسام خاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، مع تشكيل فرق للانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أية حالات طوارئ.

وأضافت أنه تم متابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي، استعدادًا لأية إخطارات بالطوارئ.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ذكرت وزارة العمل أن مكتب التمثيل العمالي بدولة إيطاليا قام بالتدخل العاجل لإنهاء مشكلات بعض المواطنين العاملين بإيطاليا ومساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة سرعة التجاوب والتواصل مع العمالة المصرية بالخارج لتذليل كافة العقبات أو التحديات التي تواجههم في بيئة العمل.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن الوزير تلقى تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا برئاسة الملحق العمالي محمود حمزاوي أفاد فيه بأن المكتب تلقى طلب المواطن "ر.أ.ز" المقيم بمحافظة القاهرة بشأن تضرره من عدم الحصول على مستحقاته التأمينية عن فترة عمله بإيطاليا.

وأضافت أنه تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، وتبين توافر متطلبات حصوله على معاش الشيخوخة، وبالمتابعة الفعالة مع هيئة التأمينات الإيطالية (INPS) نجح المكتب في تسوية مستحقاته التأمينية وإقرار معاش شهري له بأثر رجعي تم صرفه اعتبارًا من يونيو الجاري، فضلًا عن تحويل كافة المبالغ المستحقة له.

Dr.Radwa
Egypt Air