الجمعة 17 مايو 2024

فيلم «خطر اصطناعي» يحصد المركز الأول ضمن مشروعات تخرج إعلام حلوان

فريق عمل فيلم خطر اصطناعي

الهلال لايت 25-6-2023 | 20:04

أحمد جاهين

حصد فيلم "خطر اصطناعي" على المركز الأول خلال مناقشة مشاريع تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة حلوان شعبة الإذاعة والتلفزيون، بحضور لجنة من كبار الإعلامين المصريين، حيث ضمت اللجنة كلًّا من: الإعلامي سمير عمر، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق أسامه الشيخ ونقيب الإعلاميين طارق سعده.

وعزم الطلاب في عرضهم على مناقشة قضية تشكل خطرًا كبيرًا ليس على المجتمع المصري فحسب، بل على المجتمع بأكمله؛ حيث ناقش "خطر اصطناعي" خطر التكنولوجيا علينا وبالأخص الذكاء الاصطناعى وتأثيره على المجتمع، كما أكدوا على أن اختيارهم للفكرة نابعًا من رؤيتهم لحجم التأثير السلبي على المجتمع، ورغبتهم في التغيير للأفضل، لذا جاء الفيلم محذرًا كافة أطياف المجتمع من تلك الأفكار، وموضحًا لطرق بثها والشكل الصحيح للتعامل معها.

"خطر اصطناعى" يناقش قضيه الديب فيك، وذلك من خلال محورين رئيسيين؛ ويبدأ العرض بالحديث عن التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) المتمثلة في انقسام الآراء بين فئات المجتمع في موضوعات لا تحتمل التعارض في وجهات النظر. 

أما المور الثاني الذي يناقشه الفيلم، تأثير الطلاب فى الجامعات وإحساسهم بالوحدة بها وقيامهم بفعل اى شىء واتجاههم للسوشيال ميديا للفت الانتباه بالأخص - وذلك من خلال عرض الأفكار والعادات الدخيلة التى قد تدمر المجتمع، ويُختتم العَمل بمعاقبه المخطئين حتى لا يتكرر هذا الفعل مره أخرى، وتوعية الجمهور المستهدف بخطورة تلك الأفكار، وخطورة التعرّض لها دون رقيب أو وعي لتوجّهات تلك السرطانات الفكرية؛ وذلك بتحكيم الإنسان عقله والتفكير بشكل واعٍ وصحيح، والرجوع إلى تعاليمنا وعادات وتقاليد  -  والتصدي لتلك الأفكار الهدامة.

فيلم "خطر اصطناعى" تحت إشراف أ.د. مها حسنى، عميد كلية الآداب بجامعة حلوان، أ.م.د. سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام  عين شمس، وبإشراف د. هدير راضى، المدرس بالقسم.


ويضم فريق عمل الفيلم الطلاب: هاجر رضا، بتول محمد، رنا جمال فاروق، دنيا حسن، فاطمه مصطفى، مريم أحمد، حبيبه ثروت، محمد محسن، محمود نور، يحيى محمد، سيف إبراهيم، ميار نزيه، ريم أحمد، شذى وليد، يوسف وائل، ميار محمود، بافلى جوزيف، طاهر رمضان، محمود عادل، محمد هانى، مشيرة حمدي، عبدالرحمن عبداللطيف، يوسف محمد، إبرام موريس، أنعام نبيل.