السبت 18 مايو 2024

في كل مكان في مصر.. معلومات عن حملة «100 يوم صحة» وأماكن تواجدها

حملة 100 يوم صحة

تحقيقات26-6-2023 | 10:57

أماني محمد

أطلقت وزارة الصحة والسكان مبادرة 100 يوم صحة تحت شعار «انزل واكشف واطمن من كل مكان في مصر»، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أطلق رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة مبادرة جديدة وهي « 100 يوم صحة» والتي تستهدف 104 مليون مواطن مصري في 27 محافظة.

وتقدم حملة 100 يوم صحة جميع الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتوعية بالمجان خلال 100 يوم بالإضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية.

حملة 100 يوم صحة

والمبادرة تضم أكثر من 500 قافلة و5 آلاف وحدة رعاية أساسية و700 مستشفى بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتتواجد المبادرة في الوحدات الصحية والعيادات والقوافل المتنقلة والأماكن الحيوية في المحافظات.

وأطلق رئيس الوزراء الحملة أمس، من النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب اصطفاف العيادات الطبية المتنقلة، وسيارات الإسعاف، والسيارات الخاصة بتنفيذ القوافل العلاجية وسيارات الأشعة المتنقلة، والمبادرات الرئاسية بالمحافظات.

الحملة تأتي في إطار حرص الدولة المصرية علي الارتقاء والنهوض بالمبادرات والخدمات الصحية المقدمة من خلال وحدات الرعاية الاولية والعيادات المتنقلة وعيادات صحة المرأة والفرق الطبية المتنقلة في جميع محافظات الجمهورية.

وتستهدف حملة «100 يوم صحة» تكثيف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال فترة مائة يوم، ومنها خدمات الطب الوقائي من التطعيمات واللقاحات، وصحة البيئة وسلامة الغذاء، إلى جانب رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي.

تعمل الحملة على تتقديم خدمات الكشف والعلاج والتحاليل والأشعة، مع توفير قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم توزيع 53 عيادة متنقلة في مختلف التخصصات (الباطنة ، الأطفال، الجراحة، الرمد، الأسنان، أنف وأذن، النساء والولادة، جلدية) بالأماكن العامة والأكثر ازدحاماً لتقديم خدمات الكشف والفحص والعلاج بالمجان.

كما تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة بالمجان، كما تم توفير 6 سيارات متنقلة لتقديم خدمة الماموجرام، وخدمات دعم صحة المرأة من التوعية بالفحص الذاتي للثدي، وفحص الثدي إكلينيكياً، كما تم توفير سيارة لتقديم خدمات الفحص بالرنين المغناطيسي، والتي تعتبر الأولى من نوعها في أفريقيا ، و3 سيارات لتقديم خدمات الأشعة المقطعية.

الاكثر قراءة