الثلاثاء 11 يونيو 2024

6 نصائح تمكنك من الحفاظ على راتبك حتى أخر الشهر

26-9-2017 | 09:39

مع دخول موسم المدارس تتعدد بنود الصرف ما يجعل من الصعب على الأسر ادخار بعض الأموال من الراتب الشهري تحسباً لأى ظروف طارئة، ما قد يوقعها في بعض العثرات المادية، من أجل ذلك نقدم لك مجموعة من النصائح تساعدك في الحفاظ على راتبك حتى أخر الشهر.

 

-أكتب ورقةٍ تحتوي على الميزانيّة الشهريّة، وتشمل كل المَصروفات الثابتة، والإضافيّة، والطّارئة، ويجب أن تخضع لرقابة أحد أفراد الأسرة للتأكّد من تنفيذها.

 

-يفضل ألا تأخذ كل راتبك من البنك وخذ فقط ما تريد صرفه كل أسبوع من المصاريف الأساسية، فذلك يمكنك من الصرف بحدود دون إهدار الأموال في أمور تعد من الكماليات.

 

-حاول تغيير عادة صرف الكثير من الأموال على شراء الأطعمة الجاهزة أو تناول الطعام في المطاعم، واحرص على تناول الطعام في المنزل توفير للمال وحفاظا على صحتك.

 

-حاول ان تتعلم مهارات الشراء كالفصال مع البائعين للتقليل السعر وكشراء سلع بالجملة بالاشتراك مع المعارف وتقسيمها بحسب الحاجة حيث أن ذلك يوفر أموال كثيرة.

 

-احرص على وضع حصالة نقود في المنزل ووضع فيها مبلغ بسيط من المال كل يوم، حيث أن ذلك يوفر الكثير من المال ويحميك من عثرات أخر الشهر.

 

- تجنب الاعتماد على الدين أو تأجيل الدفع واحرص على دفع النقود بشكل فوري، كي لا تتراكم الديون بشكل يجعل من الصعب سداداها بما يعمل على إرهاق الميزانية بشكل دائم .