الأربعاء 12 يونيو 2024

12 سيارة إسعاف.. الصحة تكشف استعدادات انهيار عقار الإسكندرية

حادث انهيار العقار

توك شو26-6-2023 | 14:29

روان عبدالباقي

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه بمجرد الإبلاغ بحادث انهيار عقار سيدي بشر، تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات الإسكندرية وخاصة مستشفى شرق المدينة لأنها الأقرب لمكان الحادث، لافتا إلى وجود 12 سيارة إسعاف في مكان الحادث للتعامل مع الإصابات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في مداخلة هاتفية، عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنه حتى هذه اللحظة لم يتم حصر الأعداد النهائية للإصابات وبمجرد الانتهاء من حصرها سيتم الإعلان عنها.

ونوه إلى أنه يتم التعامل مع جميع الحالات المصابة ونقلم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث، وبمجرد الانتهاء من حالات الإنقاذ سيتم الإعلان عن الحالة الصحية للمصابين وأعدادهم بالتحديد، كما أنه لم يتم الإعلان عن الأعداد الموجودة في العقار قبل انهياره.

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن عقار شارع خليل حمادة المنهار، حدث به إنشطار نصفي رأسي، مؤكدًا أن رجال الحماية المدنية يواصلون عمليات رفع الأنقاض للبحث عن ضحايا.

وقال إن العقار يقع بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول ومكون من 14 طابقًا، لافتًا إلى أنه جرى التوجيه لكافة الأجهزة المعنية بالتعامل الفوري مع تبعات الحادث على أرض الواقع.