الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. 6 قرارات جديدة من مجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء

تحقيقات26-6-2023 | 15:15

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الإثنين 26-6-2023، والذي تضمن عدد من الأخبار منها 6 قرارات جديدة من مجلس الوزراء اليوم.. تعرف عليها، وكذلك وزير الصحة يوجه برفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسكندرية بعد انهيار عقار بسيدي بشر.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات.

 

وجاءت القرارات التى وافق عليها مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم على النحو التالي:

1. وافق مجلس الوزراء على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه لاحقا.

ونص مشروع قرار الترقية على أنه اعتباراً من مطلع يوليو القادم يُرقى الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى٣٠/٦/٢٠٢٣ مُدداً لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيا واحداً.

ويمكن الاطلاع على بقية القرارات من هنا.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، احتفلت قوات الدفاع الجوى بالذكرى الثالثة والخمسين لبناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970م والذى اتخذ عيداً لقوات الدفاع الجوى، وبهذه المناسبة عقد الفريق محمد حجازى قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمراً صحفياً وجه خلاله التحية والتقدير والإعتزاز لرجال الدفاع الجوى الذين قدموا أرواحهم وجسدوا أروع البطولات والتضحيات العظيمة حتى تظل راية الوطن خفاقة .

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر، وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة، وأضاف «عبدالغفار» أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي نفذت العديد من المشروعات القومية في مجالات تحسين نوعية المياه وحصول المواطنين على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي وترشيد استخدامات المياه وإنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الزراعي وإعادة استخدامها وغيرها من المشروعات التي نفذتها الحكومة على مدار التسع سنوات الماضية.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير التنمية المحلية اليوم اجتماع لجنة تسيير مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه الشرب والصرف الصحي والذي يتم تنفيذه في 4 محافظات بصعيد مصر،هي قنا وسوهاج والمنيا وأسيوط، بالتعاون والشراكة مع الحكومة الهولندية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والسفير هان ماوريتس شخابفلد سفير هولندا في مصر، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، وسنا هايوتيلنين مديرة مشروعات لاتحاد البلديات الهولندية "VNG International" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والمهندس محمد معوض نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأميرة الصيرفي مدير المكتب الدائم لإتحاد البلديات الهولندية بمصر.

Dr.Radwa
Egypt Air