الإثنين 20 مايو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على التعاون الثنائي في مجال الأمن النووي

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم27-6-2023 | 11:50

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ناقشتا التعاون الثنائي في مجال الأمن النووي، وتعزيز التأهب والاستجابة للإرهاب النووي والإشعاعي.

وأوضحت الوزارة في بيان، وفقًا لوكالة ألأنباء الكورية "يونهاب"، أن ذلك جاء خلال الدورة السادسة من اجتماع مجموعة العمل بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، عقدت برئاسة المدير العام لحظر الانتشار والشؤون النووية بوزارة الخارجية الكورية يون جونغ-كوون، ونائب مساعد مدير الإدارة الوطنية للأمن النووي الأمريكي آرت أتكينز، في سول اليوم، واتفقا على مواصلة التعاون الثنائي الوثيق في تقليل إنتاج اليورانيوم عالي التخصيب، وتعزيز الأمن السيبراني للمنشآت النووية وتعزيز التأهب والاستجابة للإرهاب النووي والإشعاعي.

كما اتفق البلدان على مواصلة الجهود المشتركة أمام المؤتمر الدولي للأمن النووي المقرر عقده في مايو العام القادم في فيينا بالنمسا.

يشار إلى أن المجموعة العمل النووي هي من بين أربع مجموعات عمل في إطار اللجنة الثنائية رفيعة المستوى والتي تم إطلاقها في عام 2016 بعد مراجعة اتفاقية التعاون في مجال الطاقة النووية بين البلدين في عام 2015.