الأحد 23 يونيو 2024

رئيس الوزراء البريطاني يهنيء نظيره اليوناني على إعادة انتخابه

رئيس الوزراء اليوناني

عرب وعالم27-6-2023 | 12:30

دار الهلال

هنأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم ، نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على إعادة انتخابه بعد أن حقق حزبه فوزا كبيرا في الانتخابات العامة أمس الأول الأحد.

ونقلت صحيفة (كاثميريني) اليونانية عن سوناك قوله - في بيان - إنه يتطلع إلى العمل عن كثب مع ميتسوتاكيس لتعزيز العلاقات الثنائية طويلة الأمد، والتي تقوم على القيم المشتركة والالتزام بتوفير مستقبل مزدهر لشعوبهم.

وقال سوناك إن اليونان والمملكة المتحدة ستواصلان العمل معًا لحل التحديات التي تواجه القارة الأوروبية، وأدى كيرياكوس ميتسوتاكيس اليمين الدستورية كرئيس للوزراء في اليونان لولاية ثانية بعد ظهر أمس، بعد أن حقق حزبه فوزا كبيرا في الانتخابات العامة أمس الأول الأحد.

وأقيم حفل أداء اليمين في القصر الرئاسي، بحضور الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، ثم سار ميتسوتاكيس إلى قصر ماكسيموس، المقر الرسمي لرئيس الوزراء، حيث التقى برئيس الوزراء المؤقت المنتهية ولايته يوانيس سارماس، ليبدأ رسميا فترة ولايته الجديدة.

وقدم ميتسوتاكيس الشكر إلى سارماس وحكومة تصريف الأعمال على "عملياتها المثالية" خلال فترتها القصيرة، بينما تمنى له سارماس النجاح في ولايته الجديدة.