الجمعة 3 مايو 2024

غرفة عمليات الزراعة تستقبل 43 استفسارا و17 شكوى خلال أول أيام إجازة عيد الأضحى

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

اقتصاد27-6-2023 | 18:35

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في غرفة العمليات المركزية، عن أنه تم خلال أول أيام إجازة عيد الأضحى المبارك (وقفة عرفات) عن استقبال 43 استفسارا من المواطنين، فضلا عن 17 شكوى، تم التفاعل مع جميعها والتواصل مع المسئولين للعمل على حلها على الفور.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الإجازات وإعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع أي شكاوى أو مشكلات طارئة خلال إجازة العيد.

وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الاستفسارات التي تم التفاعل معها سواء من خلال الخط الساخن أو تطبيق الواتس آب، فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، شملت عددا من الموضوعات المتنوعة، على رأسها عناوين المنافذ التابعة للوزارة في للمحافظات المختلفة، فضلا عن توافر الأضاحي وكيفية الحصول عليها، وكذلك الحصول على المطبوعات الإرشادية الخاصة بالثقافة الزراعية، والاستفادة من مشروع البتلو، وتحديث الري، وتسجيل المخصبات، وإنشاء مزارع إنتاج حيواني، فضلا عن الاستفسارات الخاصة بفرص العمل.

فيما استقبلت غرفة العمليات اليوم أيضا 17 شكوى في مجالات مختلفة، خاصة بالطب البيطري وحماية الأراضي، تم التفاعل مع جميعها، والتواصل مع الجهات صاحبة الاختصاص للعمل على حلها، والتواصل السريع مع المواطنين أصحاب الشكوى للعمل على حلها.

وتتشكل غرفة العمليات المركزية بوزارة الزراعة من كافة القطاعات الخدمية التابعة للوزارة، ممثلة في قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، وإدارات حماية الأراضي، والتعاون الزراعي، ومكافحة الآفات، وشئون المديريات، فضلا عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومركز البحوث الزراعية، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وقطاع استصلاح الأراضي.

وتواصل غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة أعمالها خلال إجازة عيد الأضحى مع كافة الغرف الفرعية بالإدارات المختلفة، والمديريات بكافة المحافظات، لسرعة التواصل والاستجابة وعلاج المشكلات بشكل عاجل، كما تستقبل الوزارة شكاوى واستفسارات المواطنين على أرقام الخط الساخن: 19500، و19561 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء، فضلا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس آب: 01111866710.

Dr.Randa
Dr.Radwa