الأحد 5 مايو 2024

ذبح 2380 رأس ماشية بمجاز الشرقية والغربية على مدار يومين

مجاز الشرقية

محافظات29-6-2023 | 19:53

دار الهلال

أكد الدكتور فتحي عبد العال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري في الشرقية، إشراف المديرية على أعمال ذبح 630 رأس ماشية وأغنام أضاحي مابين 298 أبقار – 179 جاموس – و86 ضأن – و46 ماعز – و21 جملو، بالمجازر التابعة للمديرية تحت الإشراف البيطري الكامل للحفاظ على سلامة اللحوم مع الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أعمال الذبح.

وأشار فتحي - في بيان اليوم إلى قيام الإدارات المختصة بالمديرية والإدارات الخارجية المركزية وأقسام الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية بالمرور على المجازر لمتابعة سير العمل والوقوف على الاستعدادات الموجودة بكل مجزر والتأكد من توافر كافة الاحتياجات من كوادر طبية بيطرية وأدوات وأجهزة لاستمرار سير العمل بصورة جيدة خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قرر فتح المجازر الحكومية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أمام جموع المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة، مشددا على توقيع غرامات على المخالفين.

وفي الغربية، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري إن هناك 18 مجزرًا لذبح الأضاحي بجميع مراكز ومدن المحافظة .. مشيرا إلى تواصل عملها في اليوم الثاني للعيد.

وأكد رفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات بين الأطباء البيطريين والمعاونين والعاملين خلال أيام العيد وأن عدد المذبوحات حتى الآن وصل إلى 1750 رأس ماشية وجميع المجازر والنقاط المجانية تعمل بنظام الورديتين.