الإثنين 29 ابريل 2024

خالد عبد الجليل ينعي المخرج إيهاب أبو زيد

خالد عبد الجليل

فن30-6-2023 | 16:43

حسن أحمد

نعي الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما ورئيس الرقابة علي المصنفات الفنية بمزيد من الحزن والاسي المخرج إيهاب ابو زيد، رئيس شبكة قنوات النهار الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الخميس بأزمة قلبية مفاجئة.

ومن جانبه قال عبد الجليل، |أن الراحل كان له دوراً فعال في تطوير البرامج التلفزيونية وترك بصمات لامعة ستخلد في تاريخ الإعلام المصري.

وتقدم عبد الجليل، بخالص العزاء لأسرة الراحل متمنياً من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

المخرج إيهاب ابو زيد

المخرج إيهاب ابو زيد

يذكر ان إيهاب أبو زيد، تخرج في المعهد العالي للسينما قسم تصوير 1988، تتلمذ على يد كبار مديرين التصوير مثل: طارق التلمساني، ومحسن أحمد، ومحسن نصر، وسمير فرج.

عمل كمصور ثم مدير تصوير مع معظم مخرجي الإعلانات، ثم اتجه للإخراج وكانت البداية من فكرة وإخراجه لبرنامج" من سيربح البنبون" تقديم أحمد حلمي.

جدير بالذكر أن إيهاب أبو زيد، لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في إدارة البرامج التليفزيونية في مصر والشرق الأوسط والعالم العربي طيلة مسيرته، وشغل إيهاب أبو زيد، مناصب مختلفة ، منها رئيس قناة النهار ورئيس قناة المحور، والرئيس التنفيذي لقناة DMC في ذلك الوقت، ومدير إدارة الإنتاج الفني بشركة United Media Services Corporation.

Dr.Randa
Dr.Radwa