الأربعاء 8 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز الشراكة الرقمية والتعاون التكنولوجي

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم30-6-2023 | 18:05

بحث الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، سبل تعزيز الشراكة الرقمية والتعاون التكنولوجي والتحول الرقمي الشامل والمرن.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي، عقب انتهاء فعاليات أول مجلس شراكة رقمية بين الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية، بالعاصمة الكورية (سول)، حيث شارك في رئاسة المجلس مفوض السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي تييري بريتون ووزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكوري لي جونج هو.

وذكر البيان أن الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا اتفقا على النتائج الرئيسية لتعزيز التعاون من أجل التحول الرقمي الشامل والمرن، ووافق كلا الشريكين على العمل من أجل تعزيز انتاج أشباه الموصلات والحوسبة عالية الأداء (HPC) وتكنولوجيا الكم والجيل الخامس وما بعدها واقتصاد المنصات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وأضاف البيان أن الجانبين التزما بتعزيز التعاون بشأن التقنيات الناشئة التي تم طرحها مؤخرًا في استراتيجية الأمن الاقتصادي للاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنه في ضوء أن الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا يتمتعا بقدرات رائدة في مجال أشباه الموصلات، قرر الجانبان إنشاء منتدى مشترك للباحثين في أشباه الموصلات بهدف تعزيز البحث في المجالات التكميلية.

أما في مجال الحوسبة عالية الأداء (HPC)، اتفق الجانبان على توحيد الجهود لتطوير تطبيقات للاستخدام في حالات الاهتمام المشترك مثل أحداث الطقس المتطرفة أو علم المواد، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي وجمهورية كوريا سيسعيان إلى تسهيل وصول الباحثين إلى البنى التحتية ذات الصلة كما سيتم إنشاء مجموعة خبراء الكم للعمل على المعايير والبحوث.

وأشار البيان إلى أن بروكسل وسول اتفقتا على تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وإقامة حوار دائم للسماح بالتحديث المنتظم من كل جانب بشأن مبادرات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك النماذج الكبيرة للذكاء الاصطناعي التوليدي ودعم النهج المشتركة في هيئات المعايير الدولية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

Egypt Air