الخميس 9 مايو 2024

محمد أبو العينين: السيسي أضاف قيمة مضافة لثروات مصر

الرئيس السيسي

توك شو1-7-2023 | 01:40

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إن بناء الرئيس السيسي للبلاد، اعتمد على تعظيم القيمة المضافة للأصول والموارد المصرية، وهو فكر متقدم وطموح ورؤية حديثة، وكانت تُباع الأرض بجنيه واحد للمتر في عهود سابقة ولكنها بدون بنية أساسية.

وأوضح «أبو العينين»، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي ساهم في تعظيم قيمة الأراضي بالبنية الأساسية التي أحالت التراب إلى ذهب، وهي عبقرية

واستطرد أن القروض التي حصلت عليها مصر كانت مدروسة ولدينا خطة لسدادها، قبل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، والتي أحدثت خللا في الإيرادات، حتى أن المصانع أغلقت في كل بلاد العالم.

وتابع: كرجل صناعة عانيت من الأوضاع الاقتصادية في العالم خلال الفترة الماضية، لكن أستطيع القول بأن القادم أفضل، وكل ما تم استثماره في مصر سيتم حصاده والاستفادة منه خلال الفترة المقبلة على مستوى الاقتصاد والتعليم والخدمات.

وتحدث أبو العينين عن التطوير في مجال التعليم، بإنشاء 75 جامعة حديثة، مزودة بكل برامج علوم المستقبل والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية، وقللت من سفر المصريين للخارج من أجل التعليم، ونستطيع القول بأن لدينا ثورة تعليمية في مصر الآن.

Dr.Radwa
Egypt Air