الجمعة 10 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة بعد أداء مادتي الفيزياء والتاريخ : الامتحان كان سهل

جانب من أداء امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات2-7-2023 | 13:43

نيرة سعيد

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ منذ قليل، وكانت الأجواء خالية من الخوف والفزع من بعد الامتحان، والكثير يردد أن مذاكرة مادرتي الفيزياء والتاريخ كانت صعبة لكن الامتحان كان يسير وعادل. 

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، بمدرسة ، خروج الطلاب بعد أداء امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية بعد أن استمر الامتحان لمدة ثلاث ساعات للشعبتين.

الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والطلاب مستبشرون


خرج الطلاب بآراء مختلفة لكن أكد أغلبهم من كلا الشعبتين لـ "دار الهلال" على أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وكله من داخل المنهج مع التحفظات على بعض الأسئلة الصعبة في كلا الامتحانين


حيث أنه مقرر عقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الماضي وحتى 13 يوليو الجاري ، وجميع الامتحانات تتم بأسئلة موضوعية وأخرى مقالية، بنسبة 15% مندرجات كل مادة.


ورغم تداول بعض الأكاذيب عن تسريب أسئلة امتحانات الشعبتين قبل بدء الامتحان إلا أن عملية سير الامتحان تمت بشكل مستقر والطلاب في حالة هادئة خلال الخروج من الامتحان.

كيف عبر طلاب الثانوية العامة عن شعورهم أثناء الامتحان


جزء من هؤلاء الطلاب يرددون أن الامتحان كان عكس المتوقع وجاء متوسط وليس بالغ الصعوبة ويتمنون أن يستمر مستوى الامتحانات هكذا.


وفي تصريحات من مريم طالبة بالشعبة الأدبية ل"دار الهلال" أن امتحان التاريخ جاءت الأسئلة داخل تفاصيل بعض الأحداث التاريخية وغير مباشر لكنه من المنهج كاملا واستطاعت أن تجيب فيه الكثير مضيفة أن الوقت كان مناسب لمستوى الامتحان.

امتحان الفيزياء ليس صعبا لكنه يحتاج تفكير


لكن الطالبة فاطمة بالشعبة العلمية قالت لـ"دار الهلال" إنها استطاعت من حل نص الامتحان والنص الآخر كان به أسئلة لم تستطع فهم صياغتها ولكنها ظلت تفكر بها كثير حتى انتهت منها.

فيما عبرت الطالبة شهد بالشعبة العلمية لـ"دار الهلال" أن الفيزياء جاءت في مستوى الطالب المتوسط لكنها كانت تحتاج مذاكرة أكثر وقابلها أسئلة تحتاج نتائج من معطيات قليلة لكنها استطاعت حلها وانتهت من جميع الأسئلة في الوقت المحدد.

وخرجت الطالبة عائشة  تردد" الحمد لله على ما انتهيت منه إلى الآن وأتوقع أن يأت باقي الامتحانات بصورة يسيرة مثل هذا الامتحان وامتحان اللغة العربية"

Dr.Radwa
Egypt Air