الخميس 2 مايو 2024

توزيع درجات امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023.. 60 درجة للمادة

الثانوية العامة

تحقيقات2-7-2023 | 18:23

أنهى طلاب الثانوية العامة اليوم أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث أدى الطلاب اليوم امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، وسارت الامتحانات في أجواء منتظمة.

توزيع درجات امتحان مادة الفيزياء والتاريخ

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن توزيع درجات امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2023  تضمن أيضا الأسئلة الموضوعية التي يبلغ عددها 44 سؤالا ويخصص لهم 56 درجة ليصبح إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء 46 سؤالا، وتصبح  إجمالي مجموع درجات 60 درجة.

أما عن توزيع درجات امتحان التاريخ، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن توزيع درجات امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023يتضمن أيضا الأسئلة الموضوعية التي يبلغ عددها 44 سؤالا ويخصص لهم 56 درجة ليصبح إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء 46 سؤالا، وتصبح إجمالي مجموع درجات 60 درجة.

 

العملية التعليمية تسير بشكل مستقر والطلاب آمنون

ووجهت وزارة التربية والتعليم بعض التعليمات قبل البدء في امتحانات طلاب الثانوية العامة2023، ومن بينها فتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨:١٥ صباحا، وأهابت وزارة التربية والتعليم بالطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ١٠ دقائق.

وانتهى طلاب الثانوية العامة في صباح اليوم الأحد من أداء امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية) بإجمالي عدد (475095) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفق البيان الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وجاء بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، راصدا لحالة الطلاب بعد الامتحان، حيث كانت أجواء الامتحان تسير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات لاستقرار سير العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ومن جانبه قد تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، حيث استطاع الاطمئنان على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات.

وشددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في آخر بيان لها  على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

Dr.Randa
Dr.Radwa