السبت 4 مايو 2024

حدث في مثل هذا اليوم 4 يوليو.. افتتاح إذاعة صوت العرب

إذاعة صوت العرب

تحقيقات4-7-2023 | 10:38

أماني محمد

يوافق اليوم 4 يوليو ذكرى وقوع معركة حطين التي انتصر فيها المسلمون بقيادة صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين وتحرير القدس، كما يوافق ذكرى افتتاح إذاعة صوت العرب التي كانت أولى الإذاعات المصرية التي تبث لجميع الأقطار العربية وحققت نجاحا متميزا وكانت بالفعل صوتا لجميع العرب.

 

انتصار المسلمين في حطين

1187 - انتصار المسلمين بقيادة صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين في معركة حطين انتصارا كبيرا، أسفرت عن تحرير مملكة القدس وتحرير معظم الأراضي التي احتلها الصليبيون.

 

استقلال الولايات المتحدة الأمريكية

1776 - استقلال الولايات المتحدة الأمريكية عن التاج البريطاني وذلك بعد حرب طويلة ساعدتهم فرنسا فيها.

 

الفلبين تحصل على استقلالها

1946 - الفلبين تحصل على استقلالها من قبل الولايات المتحدة بعد أكثر من 381 سنة من الاستعمار الأجنبي، وكان مانويل روكساس أول رئيس للدولة بعد الانتخابات التي أجريت في 4 أبريل 1946.

 

افتتاح إذاعة صوت العرب

1953 - افتتاح إذاعة صوت العرب في القاهرة، وكانت من أول وأشهر الإذاعات المصرية التي بثت لجميع أقطار العالم العربي باللغة العربية وتميزت في سنوات الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

 

 

ميلاد هاني سلامة

1977 - هاني سلامة، أحد أبرز نجوم الفن في الوقت الحالي، اكتشفه المخرج يوسف شاهين الذي أخرج له فيلمه الأول المصير عام 1997، وتوالت أعماله فيما بعد من بينها فيلم الآخر والسلم والثعبان وأنت عمري وخيانة مشروعة، وفي الدراما قدم أيضا العديد من الأعمال الناجحة منها ملف سري والداعية وطاقة نور.

 

وفاة سعاد محمد

2011 - سعاد محمد، مغنية لبنانية وتحمل الجنسيتين المصرية واللبنانية انطلقت من دمشق، وتميزت في أغانيها وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية، وقدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات العربية، ومن أشهر أغانيها أوعدك وكم ناشد المختار ربه، ووحشتني، وتوفيت وحدها في منزلها بالقاهرة إثر أزمة قلبية حادة ومفاجئة.

 

تجاوز إصابات كورونا 11 مليون شخص

2020 - عدد الإصابات المؤكدة بجائحة كورونا يتخطّى حاجز 11 مليون شخص حول العالم، من بينهم أكثر من 523 ألف حالة وفاة وحوالي خمسة ملايين و830 ألف حالة تماثلت للشفاء.

Dr.Randa
Dr.Radwa