الإثنين 29 ابريل 2024

بعد وصفها الرجل بالخروف.. رضوى الشربيني تخصصت في التصريحات المثيرة

رضوى الشربينى

الجريمة3-7-2023 | 18:37

هويدا على

لم تكن أزمة الخروف هى الأولى بالنسبة للإعلامية رضوى الشربيني، بل خلال فترة عملها كإعلامية تعرضت لبعض الانتقادات وتم إحالتها في وقت سابق إلى التحقيق، بعد أن تلقى شكاوى عدة بسبب تصريحها في حق غير المحجبات عبر برنامجها «هي وبس».

كانت وجهت رضوى الشربيني رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، وذلك عبر برنامجها «هي وبس»، قائلة: «كل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، أوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».

وتابعت رضوى الشربيني رسالتها لمن ترغب خلع الحجاب، بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة لها: «انتي أحسن عند ربنا مننا كلنا».

وانهالت العديد من الانتقادات على تصريح رضوى الشربيني، إذ أكد الكثيرون أن تصريحها لا يخلق سوى مزيد من العنف ضد المرأة، ويشجع المتحرشون على التحرش بغير المحجبات

كما أثارت رضوى الشربيني الجدل خلال عيد الحب بتصريح عن فوائد الفتاة غير المرتبطة، قائلة: مفيش نكد، صاحبة قرارك، مفيش مقارنات، مفيش ضغط نفسي، أكثر وقت بتحبي نفسك فيه، بيكون عندك طموح وأهداف، أكثر وقت بتحبي فيه أهلك وأصحابك، أكثر وقت تقدري تعملي فيه فلوس.

كان تصريح البلوك من رضوى الشربيني من أشهر تصريحاتها التي أثارت جدلا، حيث نصحت متصلة تحكي لها مشكلتها مع خطيبها، قائلة: اعملي ليه بلوك.

كان المحامي أشرف فرحات، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد الإعلامية رضوى الشربيني لاتهامها بإهانة جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية منها صريحة تستوجب المساءلة القانونية.

 

وكانت إدارة قناة CBC قررت تحويل الإعلامية رضوى الشربيني مذيعة برنامج هي وبس، للتحقيق بسبب منشور نشرته أمس على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

ونشرت قناة CBC عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل مقاطع الفيديو والصور "إنستجرام": "تعلن إدارة قنوات cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة، رغم أنه لم يذع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات".

 

الجدير بالذكر أن الفنانة رضوى الشربيني نشرت بوست على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قائلة: "مش فاهمة ازاي البنات ما تحبش تاكل لحمة الخروف بس بتحب ترتبط به".

Dr.Randa
Dr.Radwa