الأربعاء 15 مايو 2024

امرأة تتخلص من عظمة دجاج عالقة في حلقها بشرب الكولا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 4-7-2023 | 13:23

ميادة عبد الناصر


فى واقعة غريبة وطريفة تقول امرأة نيوزيلندية إنه كان لديها عظمة دجاج صغيرة في حلقها إلا أن طبيب غرفة الطوارئ وصف لها علاجا غريبا يتمثل فى شرب الكثير من الكولا.
والتقت بيث براش مؤخرًا مع مجلة Stuff النيوزيلندية لتروي قصة غير عادية عن كيفية تمكنها من التخلص من عظم الدجاج العالق في رقبتها.
بدأ كل شيء عندما كانت فى المطعم المفضل لديها وجربت طبق الدجاج الجديد وقد سألها الموظفون هناك عما إذا كانت "يمكنها التعامل مع العظام" ، وحيث أنها زارت العديد من البلدان حيث كان تقديم اللحوم على العظم أمرًا طبيعيًا ، وافقت على الأمر ، وأثناء تناول الطبق الحار ، بدأت الشابة تعاني من ألم  في حلقها ، بسبب قطعة صغيرة من عظم الدجاج.
وعلى الرغم من انزعاجها، فقد قررت براش عدم تصعيد الأمور وقاومت الألم طوال عطلة نهاية الأسبوع، متوقعة أنها ستختفي في النهاية، لكن ذلك لم يحدث، فذهبت إلى غرفة الطوارئ وقالت إن لديها قطعة صغيرة من عظام الدجاج عالقة في حلقها ، إلا أن اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة أخبرها أنه لا داعى للقلق.
شعر المقربون بالارتياح عندما علموا أن حالتها لم تكن خطيرة، لكنها كانت لا تزال تتوقع الخضوع لعملية جراحية لإزالة العظم. لكن نصحها قسم الأنف والأذن والحنجرة ببساطة بشرب أربع علب من الكوكا كولا السكرية لإذابة قطعة العظم. فقامت بذلك ولدهشتها ، بدأت تشعر بالتحسن في صباح اليوم التالي ، وبحلول اليوم التالي ، عادت بالفعل إلى طبيعتها.
وقالت الدكتورة بريان بيتي ، رئيسة قسم الممارسة العامة في نيوزيلندا ، لموقع Stuff.co.nz إنها لم تصادف هذا العلاج الذي وصفه الطبيب من قبل ، لكنها أضافت أنه من الحقائق المعروفة أن كوكاكولا مشروب حمضي يمكن أن يحلل مينا الأسنان، الأمر يستحق التجربة.
وقالت بيتي: "إذا تجنبت الجراحة أو المنظار الداخلي أو أي إجراء آخر، فإن المهم نجحت". "لذا يمكنك القول إنها نصيحة معقولة".
قامت بيث براش بتجربة، وتركت عظام الدجاج في كوكاكولا لبضعة أيام وشاهدتها تتكسر.