الخميس 16 مايو 2024

فلسطين: بدأنا ترجمة قرارات القيادة إلى خطوات عملية لمواجهة العدوان الإسرائيلي

وزير الخارجية الفلسطيني

عرب وعالم4-7-2023 | 17:36

دار الهلال

وجه وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، سفراء دولة فلسطين في الخارج ولدى المنظمات والمجالس الدولية بالتحرك الفوري لتحضير ما هو مطلوب لترجمة قرارات القيادية الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال المالكي، إنه امتدادا للحراك السياسي والدبلوماسي الذي بدأته الوزارة فور بدء العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، بدأت العمل على وضع الآليات المناسبة لترجمة ما تم اتخاذه من قرارات في اجتماع القيادة الفلسطينية الليلة الماضية بمقر المقاطعة فى رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن).

وأكد المالكي - وفق بيان للخارجية الفلسطينية - أن أطقم الوزارة وبعثاتها المختصة في المنظمات الدولية بدأت مساعيها في القيام بمشاورات لتطبيق تلك القرارات التي تخصها، تحضيرا وتجهيزا لما هو مطلوب للانطلاق لمرحلة التنفيذ العملي بعد تحصيل القرار السياسي من أعلى هيئة قيادية فلسطينية.. مشيرا إلى أنه سيتابع مع السفراء سير التحضيرات وطبيعة المشاورات المطلوبة حسب كل قرار، من أجل رفع تلك النتائج للقيادة للبت فيها.

ويأتي هذا التحرك السريع للدبلوماسية الفلسطينية انعكاسا لخطورة الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، وآخر فصولها الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال فى إطار عدوانها على مخيم جنين ومدينة جنين وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة، وانسجاما مع التوجيهات التي صدرت عن اجتماع القيادة الفلسطينية.