الثلاثاء 21 مايو 2024

«مياه شرب الإسكندرية»: وفرنا 3 ملايين جنيه سنويا عقب تنفيذ خطة الترشيد

مياه شرب الإسكندرية

محافظات5-7-2023 | 20:32

دار الهلال

قال رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية المهندس أحمد جابر، إن الشركة قامت بالعديد من الإجراءات لتوفيق الأوضاع البيئية لمحطتي مياه المنشية 2 والنزهة، كما قامت بترشيد الطاقة من خلال تحسين معامل القدرة واستخدام الطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي استضافتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية حول فرص العمل والتحديات للمياه غير التقليدية في مصر والبحر الأبيض المتوسط، بالتعاون مع الاتحاد النوعي المصري للمياه والصرف واتحاد جمعيات رجال الأعمال المصريين الأوروبيين.

وأضاف أنه تم توفير 2500 ميجاوات ساعة يوميًا بما يكافئ ثلاثة ملايين جنيه سنويًا، عقب تنفيذ خطة ترشيد الطاقة، مشيرا إلى أن الشركة ركزت بشكل أساسي فيما يخص البحث العلمي والتطوير، وإعداد خطة استراتيجية لإنشاء ٤ محطات رئيسية لتحلية المياه في باب شرق والمعمورة وأبو قير ووسط البلد.

من جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أن الشركة عملت في الفترة الأخيرة على رفع كفاءة المحطات بالإسكندرية طبقًا للمعايير الدولية.

وأضاف أنه الدولة المصرية وجهت 2ر3 مليار جنيه لرفع كفاءة المحطات القديمة، كما يتم العمل الآن على مشروع فصل مياه الأمطار عن منظومة الصرف الصحي الصحي، لحماية المحافظة من التعرض للغرق.