الأحد 19 مايو 2024

انتشرت مؤخرًا.. سيدة تخسر 42 ألف دولار بسبب رسالة نصية

سافانا جاكسون

الهلال لايت 5-7-2023 | 21:05

إيمان علي

الرسائل النصية التي تكون بوابة لعمليات الاحتيال، والتي كثر التحذير منها في مصر خلال الفترة الماضية، ليست قاصرة على دولة بعينها، إذ تعرضت سيدة كندية من عملية احتيال أفقدتها مبلغًا ماليًا كبيرًا، بعدما استجابت لرسالة نصية من البنك الذي تتعامل معه.

وكشفت سافانا جاكسون، والتي تعيش في نيوزيلندا الآن، أنها عادة ما تكون حذرة بشأن الرسائل النصية من المحتالين المحتملين. ولكن في 22 يونيو، تلقت تنبيهًا لرسالة نصية من بنك “بي إن زد” الذي تتعامل معه بينما كانت مشغولة في عملها، وجاء في نص الرسالة: "التأكيد على إضافة جهاز جديد إلى حسابك".

وعلى الرغم من كونها الشخص الوحيد الذي لديه حق الوصول إلى الحساب، فقد نقرت جاكسون على الرابط وأدركت أنها ارتكبت خطًا فادحًا. وعلى الفور اتصلت بالبنك وأثناء فترة  الانتظار، تلقت مكالمة من قسم الاحتيال في البنك الذي لاحظ النشاط المشبوه.

وبعد التحدث إلى جاكسون اعتبر البنك أن ما حدث عملية احتيال محتملة، ولكن للأسف كان الأوان قد فات، حيث تبين أن سافانا جاكسون نقرت على رابط في الرسالة النصية. وهذا ما جعل المحتالين يقومون بتحويل كامل المبلغ في حسابها إلى شركة وايز التابعة لجهة خارجية.

يقدّر المبلغ الذي فقدته السيدة جاكسون 42000 دولار، وهي  الأموال الخاصة بضريبة السلع والخدمات، وأجور موظفي شركتها.

وصرحت جاكسون مديرة العقارات أنها تشعر بالندم بسبب الوقوع في عملية الاحتيال، وتأمل أن يتعلم الآخرون من خطئها من خلال مشاركة قصتها. وهي الآن تكافح  بشدة لاستعادة أموالها، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.