الأحد 28 ابريل 2024

منافسات شرسة في تصفيات القاهرة ببرنامج الفرصة

برنامج الفرصة

توك شو6-7-2023 | 01:39

شهدت الحلقة الأخيرة من مرحلة التصفيات في برنامج "الفرصة مع لميس الحديدي" على قناة "ON" منافسات قوية وسط إقبال لافت  من شركات العاصمة بعد جولات مكوكية لفريق بدأت من الاسكندرية ومرت على المنصورة في المحطة الثانية وإستقبلت شركات الدلتا ثم المنيا التي شهدت تدفق كبير في الافكار والمشروعات القادمة من الصعيد  ولاقت إستحسان وإنبهار من لجنة التحكيم بسبب تطور أداء الشركات الناشئة في صعيد مصر. 

المحطة الرابعة في مرحلة التصفيات كانت الاصعب وسط إقبال ضخم غير مسبوق من الشركات المتسابقة من العاصمة الامر الذي  شكل ضغطًا كبيرًا على لجنة تحكيم التصفيات  لاختيار الشركات. 

مابين افكار خلاقة وواعدة لازالت في طور التشكل والبلورة وتحتاج لفسحة من الوقت للتعبير عن نفسها إستثمارياً تحتاج لفرصة ثانية في الموسم القادم فرضت أخرى نفسها على لجنة التحكيم، 
مشروع "فلاش" هو تطبيق  يعالج مشكلة  دفع حساب الديلفري عبر "الموبايل" أسسه شاب أمريكي وفتاة مصرية، حيث أن معظم مدفوعات "الديلفري" تتم عبر ألية الكاش دون وجود ألية  فعالة للدفع الالكتروني وهي مشكلة قد تصطدم مع جاهزية العميل للدفع حال وصول المندوب في أي وقت  إن كان لايحمل نقوداً للدفع دخل المنزل. 

"إيريك" مصمم  المشروع قال إن الفكرة خامرته أثناء الاقامة في  دبي وإختلاطه بالمصريين وجنسيات عربية مختلفة وأنه رصد أن منطقة الشرق الاوسط بها فرص واعدة وتحديات كثيرة في نفس الوقت وان التوقيت مناسب لميلاد المشروع. 

شرحت مؤسسة المشروع الفكرة أمام لجنة التحكيم وقالت إن الفكرة ولدت من رحم أزمة توسع الشراء الالكتروني والذي يتنامى يوماً بعد يوم لكنه في ذات الوقت لايشهد نمواً يتزامن معه فيما يخص أليات الدفع ومن ثم ولدت فكرة التطبيق والذي يعمل عبر التعاقد مع الشركات التي تعتمد على البيع الالكتروني من خلال تطبيق "فلاش". 

واصلت: العميل عليه فقط ان يكون لديه التطبيق وعبر كيو ار كود يتم خصم قيمة الفاتورة من بطاقة العميل الائتمانية  وفي حال عدم وجود التطبيق الذي يتم تحميل  عبر "جوجل بلاي" أو "اب ستور" يتم التعامل بنفس الالية عبر اللينك المباشر. 

Dr.Randa
Dr.Radwa