الأربعاء 22 مايو 2024

ألمانيا تقدم 10 ملايين يورو دعماً لمشروعات البنية التحتية في إفريقيا

ألمانيا

عرب وعالم6-7-2023 | 10:30

دار الهلال

أكد البنك الإفريقي للتنمية وبنك التنمية الألماني تجديد موارد الصندوق الخاص بمرفق إعداد مشاريع البنية التحتية التابع للشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا "نيباد"، الذي يهدف إلى تعزيز البنية التحتية الإقليمية في إفريقيا بمبلغ قيمته 10 ملايين يورو. 

وأوضح بيان البنك الإفريقي للتنمية، ومقره أبيدجان، أن التمويل من جانب ألمانيا يعزز جهود مرفق إعداد مشاريع البنية التحتية التابع لنيباد في المجالات ذات الأولوية مثل البنية التحتية الخضراء الذكية مناخيا، والتركيز بشكل أقوى على خطة برنامج تطوير البنية التحتية في أفريقيا للفترة 2021-2030، ودعم تحول أفريقيا في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية من خلال تعزيز التجارة بين البلدان الإفريقية وخارجها.

وفي غضون ذلك، قال كريستوف تيسكنز، مدير بنك التنمية الألماني: "يهدف التمويل إلى دعم تطوير البنية التحتية مع التركيز على مجالات مثل تغير المناخ، والنوع الاجتماعي، وخطة 2063، والتركيز بشكل أقوى على تحقيق أهداف التنمية المستدامة". 

وأثنى على الإنجازات التي حققها مرفق إعداد مشاريع البنية التحتية التابع لنيباد، وأشار إلى الحاجة إلى مزيد من الموارد، بالنظر إلى الطلبات المتزايدة على الصندوق. 

وقال "بنك التنمية الألماني، نيابة عن الحكومة الألمانية، شريك رئيسي للبنك الأفريقي للتنمية... نواصل دعم المرافق التي تؤدي دورًا رئيسيًا في النمو الاقتصادي والحد من الفقر".

من جانبه قال مدير قسم البنية التحتية والتنمية الحضرية في البنك الإفريقي للتنمية، مايك سالاو: "المساهمة الجديدة من ألمانيا مؤشر على الثقة في قدرة الصندوق على الوفاء بإلتزاماته، والاعتراف بأن مرفق إعداد مشروع البنية التحتية التابع لنيباد يقوم بدور حاسم في تطوير البنية التحتية في إفريقيا".