الإثنين 13 مايو 2024

وزير الزراعة: مصر تقدم كافة خبراتها الزراعية للأشقاء العرب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

وزير الزراعة

أخبار6-7-2023 | 10:44

دار الهلال

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية.. مشيرا إلى أن مصر تقدم كل خبرتها الزراعية إلى الأشقاء العرب ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال لقاء لوزير الزراعة مع الدكتور إبراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث طلب الدخيري من الجانب المصري تقديم الدعم الفني إلى الجانب اللبناني في الاستزراع السمكي، نظرا لقيام المنظمة العربية بإنشاء مزرعة سمكية بلبنان وتدريب الكوادر البشرية في هذا القطاع الحيوي بدولة لبنان، وذلك في إطار اهتمام المنظمة بدعم منظومة الأمن الغذائي المستدام بالدول العربية.

كما عرض الدخيري مبادرة دعم القطاع الزراعي في السودان لتحسين أوضاع الأمن الغذائي المحلي والإقليمي، حيث أكد القصير اهتمام الدولة المصرية بدعم الأشقاء في السودان.

واستعرض مدير المنظمة العربية قام أيضا عددا من موضوعات التعاون والمشروعات المستقبلية بين مصر والمنظمة العربية، منها مجالات إنتاج وتصنيع الألبان وتربية الماشية والتلقيح الاصطناعي والتي بدورها تسهم في حل مشكلة الأمن الغذائي ، كما استعرض أجندة اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة والموضوعات المقترحة، والمزمع عقدها الأسبوع القادم بالقاهرة.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

Dr.Radwa
Egypt Air