الخميس 2 مايو 2024

ألفا طب | مشروع شبابي لتوفير مستلزمات الإنتاج للمستشفيات بالتقسيط

برنامج الفرصة

فن6-7-2023 | 11:32

ياسمين محمد

في منافسات كانت الاكثر شراسة وضراوة خاضتها تصفيات القاهرة الكبرى حصلت شركة  "ألفا طب" على كارت الفرصة الذهبية بعد جولات مكوكية لفريق برنامج " الفرصة مع لميس الحديدي " بدأت من الاسكندرية ومرت بالمنصورة  ثم المنيا  لتختتم رحلة التصفيات في القاهرة الكبرى.


ويحصل المتسابق بموجب "كارت الفرصة الذهبية" على كارت للعبور من التصفيات وذلك ضمن المرحلة التي ستنتهي باختيار أقوى 30 شركة ناشئة منهم 25 شركة سيتم اختيارها عبر آلية التصفيات العادية وخمسة سيتم منحهم كارت الفرصة الذهبية لتبدأ المرحلة التالية وهي مرحلة الحلقات التسابقية، حيث سيتسابق كل حلقة 3 مشروعات أمام لجنة تحكيم مختلفة.


مشروع " ألفا  طب " هو من نوعية المشروعات مكتملة الاركان من الجهة الانسانية والناحية الاستثمارية  ونجاح المؤسسين  كأعمار حيث لم تتجاوز 25 عاماً ،فكرة التطبيق تعتمد على توفير آلية  ايسر توفر مستلزمات الانتاج للمستشفيات في وقت أقل وبتكاليف  أقل بما يساعد المستشفيات على الوفاء بإلتزامتها أمام المرضى  بشكل أرسع وأرخص ،عرض المتسابق محمد الجندي، مؤسس شركة آلفا طب، من القاهرة، مشروعه الاستثماري أمام لجنة تحكيم برنامج الفرصة. 

وقال: "منصة ألفا طب أول منصة ممولة تسمح للمستشفي بشراء وتقسيط كل المستلزمات الطبية من مكان واحد، من خلال المصنع بالمستشفى مع توفير سعر منخفض، وبنوفر السعر والمجهود، عندنا 70 موردا علي المنصة وأكثر من 50 منتجا، ولدينا أكثر من 50 مستشفى وبعنا بأكتر من 2 مليون، ولدينا تخصيص أكثر من 200 مليون لمستشفيات.


وانبهرت لجنة التحكيم بالفكرة وحجم الانجاز فضلاً عن أعمار المؤسسين التي لم تتجاوز 25 عاماً  : "فخورون بفريق العمل جدا، وحابين يكون البرنامج يساعدك تقدم رعاية صحية متكاملة، وعشان كده هنديك الفرصة الذهبية وانت معانا في النهائي".


تتشكل لجنة تحكيم " التصفيات "  من خبراء الاستثمار في الشركات الناشئة وهم  حسن منسي مدير مشروعات التنمية، محمد علاء الدين المدير الإقليمي في صندوق جلوبال، سارة عنان خبيرة الاستثمار في فانشر سوق في مصر، محمد الدلال، الرئيس التنفيذ لقمة تكني أكبر فاعلية ريادة أعمال في الشرق الأوسط، ومحمد حمزة خبير إطلاق شركات ناشئة.


 ومن  المنتظر أن  تكون هناك لجنة تحكيم أخرى  في التصفيات النهائية  وقالت الاعلامية لميس الحديدي أن لجنة التحكيم أقوى  في المرحلة التسابقية .


التسابق يتم في البرنامج على مرحلتين بلجنتين تحكيم مختلفتين، المرحلة الأولى وهي مرحلة التصفيات الأولية وهي المرحلة التي سيشاهد فيها الجمهور مئات من مؤسسي الشركات الناشئة يواجهون لجنة تحكيم التصفيات والتي ستعطيهم إما "فرصة" فيعبروا للمرحلة التالية أو تقول لهم "فرصة تانية" وهذا يعني أنهم سيغادرون المسابقة حتى يطوروا من مشروعاتهم ويمكنهم العودة مرة أخرى في الموسم التالي.

 

المرحلة الأولى وهي مرحلة التصفيات الأولية وهي المرحلة التي سيشاهد فيها الجمهور مئات من مؤسسي الشركات الناشئة يواجهون لجنة تحكيم التصفيات التي تعطيهم إما فرصة فيعبروا للمرحلة التالية أو تقول لهم فرصة تانية، وهذا يعني أنهم سيغادرون المسابقة حتى يطوروا من مشروعاتهم ويمكنهم العودة مرة أخرى في الموسم التالي.

 


تنتهي المرحلة الأولى باختيار أقوى 30 شركة ناشئة، منها 5 شركات وصلت مباشرة بالفرصة الذهبية، أما المرحلة التالية هي مرحلة الحلقات التسابقية في الأستوديو، التي تديرها لميس الحديدي وسيتسابق فيها كل حلقة 3 مشروعات أمام لجنة تحكيم مختلفة سيتم الإعلان عن أعضائها قريبًا.

 


الفرصة مع لميس الحديدي، أكبر مسابقة تليفزيونية للشركات الناشئة على الشاشات العربية ويذاع كل أربعاء في  تمام التاسعة على شاشة " ON".

Dr.Randa
Dr.Radwa