الجمعة 24 مايو 2024

من المنهج .. أول تعليق من طلاب الثانوية العامة على امتحان الإنجليزي

طلاب الثانوية العامة بعد الامتحان

تحقيقات6-7-2023 | 13:21

نيرة سعيد

أدى طلاب الثانوية العامة  بشعبتيهما الأدبية والعلمية اليوم الخميس الموافق 6 7 2023 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، على مستوى أنحاء الجمهورية، والذي استمر لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحا.

 ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة بكل قطاع على مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، ووصل عدد لجان الإدارة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 4 لجان، بينما وصل عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 80 مركزًا، ووصل عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 2098 لجنة سير.

 

امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط

أكد غالبية الطلاب أن مستوى الامتحان متوسط ويسير والوقت كان مناسب لعدد الأسئلة.

خرج الطلاب متساوين في الاتفاق على أن مستوى الامتحان من داخل المنهج بنسبة كبيرة لكن جاءت بعض الآراء القليلة حول صعوبة سؤالين القطعة في الامتحان حيث قال الطالب أحمد محمود لـ "دار الهلال" أن الامتحان به نقاط صعبة لم استطع حلها وهما القطعتين ولكن بعد تفكير انتهيت منهما لكنها كانت تحتاج لتركيز أكبر.

وعبرت الطالبة ملك علاء عن فرحتها لـ " دار الهلال"  بالامتحان وأنه جاء مثلما كانت تتمنى والكلمات كانت من المنهج والقواعد التي درسونها ورددت" الحمد لله يارب عقبال باقي الامتحانات بنفس المستوى"

ولفتت الطالبة فرح محمد إلى سؤال القصة الذي كانت تخاف أن يجئ صعب لكن الامتحان كان مرضيا بالنسبة لها واستطاعت حل جميع الأسئلة وسؤال القصة كان أول سؤال تجيب عنه.

الطلاب تغمرهم حالة من الرضا والفرحى بمستوى الامتحان، ومن جانبه قال الطالبة جودي عزت لـ"دار الهلال" أنها تحب مادة الانجلش منذ صغرها وتتمنى أن يكون مجموعها عالٍ مثل كل سنة دراسية بالنسبة لها، وأضافت أنها تتوقع أن تتحقق أمنيتها لأن الامتحان جاء مناسب جدا وسهل في وجهة نظرها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مادة اللغات الأجنبية الأولى وتشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، مجموع درجاتها 50 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة مخصص لها 8 درجات، والموضوعية 34 سؤالًا مخصص لها 42 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته توزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول اى وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.