الأحد 19 مايو 2024

رئيس غارب يعقد اجتماع لمكافحة أمراض الصيف والحد من انتشارها

جانب من الفعالية

محافظات6-7-2023 | 14:22

عمرو فارس

وفقا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر برفع الاستعداد للدرجة القصوى لمكافحة أمراض الصيف بجميع مدن المحافظة.

عقد اللواء أ.ح ياسر حماية اجتماعًا مع  مدير الإدارة الصحية، مدير الإدارة الزراعية، مدير المستشفى التخصصي، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي وبحضور فضيلة الشيخ  مدير إدارة الأوقاف وراعى كنيسة مارى جرجس.

استعرض حماية مع الحضور خطة الإصحاح البيئي والترصد الحشري للحد من حدوث تلك الأمراض، والاكتشاف المبكر للحالات المعدية، والتعامل الفوري معها لمنع تفشي الأوبئة،  مشيرًا إلى أن أهم أولويات الخطة هو ترصد الأمراض والاكتشاف المبكر فى حالة رصد الأمراض المعدية والحالات المشتبه فيها، وتوفير أدوية الطوارئ بكميات ونوعيات كافية لمواجهة حدوث أي حالات طارئة.

وأضاف رئيس المدينة أن هذه الخطة تقوم على الإصحاح البيئي، والمتمثل فى تشديد الرقابة على الأغذية والمشروبات ومياه الشرب المرشحة، ومراقبة عمليات الصرف الصحي لمنع حدوث أي تلوث بيئي ناتج تجمعات مياه الصرف الصحي.  

وأكد على قيام الإدارة الزراعية بتوفير المبيدات الحشرية اللازمة نوعا و التنسيق مع الإدارة الصحية لرش جميع قطاعات المدينة بالرذاذ والضباب مع مراعاة اشتراطات التعامل مع المبيدات بالإضافة إلى إنشاء نظام للترصد الإيجابي النشط لفحص عينات المياه والصرف الصحي بالمناطق ذات الخطورة بالمحافظات للتنبؤ بحدوث تفشيات مرضية وبائية.

لافتا بأنه تم التنسيق مع فضيلة الشيخ مدير إدارة الأوقاف وراعى كنيسة مارى  لرفع وعي المواطنين لاتباع أساليب النظافة العامة وتطهير خزانات مياه الشرب الخاصة بهم وإحكام غلقها.

الاكثر قراءة