الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف الوصول لنظام بيئي مستدام

محافظ الدقهلية

محافظات6-7-2023 | 14:44

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثانية تستهدف التطبيق على أرض الواقع انطلاقًا من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذًا لرؤية مصر 2030؛ لتحسين نوعية الحياة والوصول لنظام بيئي متكامل ومستدام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الخميس/ مع الدكتور محمد فهمي رئيس مركز التميز البحثي لحوكمة البيئة العمرانية والاستدامة؛ لمناقشة التسجيل المشترك بين المحافظة والمركز بالكلية الفنية العسكرية لمشروعي الفئات المتوسطة والصغيرة (حياة كريمة)، وذلك بالدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف مختار أن المشروعات التي تم تسجيلها تشمل مشروع الحوكمة الذكية والتنمية الحضرية المستدامة "فئة المشروعات المتوسطة"، ومشروع تصنيع طوب البناء صديق البيئة منخفض التكلفة من التربة المثبتة المضغوطة "فئة المشروعات الصغيرة - حياة كريمة".

ونوه بأن هذه المشروعات تأتي في إطار دور مصر الريادي بمجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة بما يؤكد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ من خلال مشروعات على أرض الواقع تحقق هذه الأهداف.