الجمعة 3 مايو 2024

للنساء.. 5 خطوات اتبعيها لعمل حمام زيت لشعرك في منزلك

طريقة وضع حمام زيت لشعرك

سيدتي7-7-2023 | 10:20

فاطمة الحسيني

تتساءل الكثير من النساء عن الطريقة المثلى لصنع حمام زيت لشعرهن، كي يحافظ على قوته وصحته، نظراً لتعرضه لعوامل الطقس المختلفة، والتي تضعف بنيانه وتسبب له التلف والضرر، ولذلك نستعرض في السطور المقبلة عدة خطوات تمكنك من صنع حمام زيت لشعرك في منزلك، بدلاً من شراءه بأسعار باهظة الثمن....

  • لابد من اختيار نوع الزيت المناسب لطبيعة شعرك، فالشعر الدهني يناسبه زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو، أما الشعر العادي فيناسبه جميع أنواع الزيوت، وبالنسبة للشعر الجاف فمن الأفضل استخدام زيت شجرة الشاي أو الأرجان، وإكليل الجبل.
  • يجب استخدام زيت دافئ وليس بارداً، حتى يخترق فروه الرأس والشعر بسهولة.
  • تجنبي تسخين الزيت على النار مباشرة لكي لا يفقد الزيت فوائده، لأن الحرارة المرتفعة تعمل على تكسير كثير من المواد الهامة في الزيت المستخدم، بل من الممكن تدفئته داخل الميكروويف لمدة عشر ثوان.
  • لابد من توزيع حمام الزيت على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، وعدم التركيز على منطقة فروه الرأس فقط وترك باقي الشعر، بل يجب وضعه على الفروة وعلى الشعر بطوله لتحقيق أفضل استفادة.
  • بعد تدفئة الزيت وفقاً للنوع المناسب لشعرك، قومي بوضع كمية مناسبة من الماء مقابل الزيت، في طبق صغير، ثم قومي بغسل الشعر وتجفيفه وتقسيمه لأجزاء، ثم قومي بتدليك فروه الرأس بالزيت الدافئ من الجذور حتى الأطراف برفق، مع إمالة رأسك للأسفل ودلكي فروه الرأس جيدًا وبرفق لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم قومي بتجميع شعرك مرة أخرى وارتداء غطاء مخصص له من البلاستيك كي يحكم غلقه جيداً، مع ضرورة وضع فوطة ساخنة فوقه، وتركه لمدة 25 دقيقة، ثم غسل شعرك بالماء والشامبو.
Dr.Randa
Dr.Radwa